هنا السويد

طبيبان في السويد يستخدمان ملفات الاطفال المرضى لصرف وصفات أدوية وحليب وهمية من اجل المال

يورو تايمز / وجدان الأسدي

 
تم التبليغ عن إثنين من الاطباء في السويد، للاشتباه بحصولهم على معلومات عن المرضى، وكتابة وصفات وهمية، وصرف كمية كبيرة من بديل الحليب للأطفال. من صيدلياتهم الخاصة.

ووفقاً لتقرير للتلفزيون السويدي تابعته "يورو تايمز" فإن الطبيبين يعملان في مستوصف صحي جنوب العاصمة ستوكهولم.

ووفقا للبلاغ المقدم ضدهما، فقد قاما بالدخول الى الملفات الطبية للمرضى، وصرف وصفات بدون أسباب طبية ، كذلك قاما بصرف كميات كبيرة من بديل الحليب والمشروبات المغذية.

هذه الملفات تخص اطفال صغار لم يسبق لهم ان قابلوا هذين الطبيبن ولَم يكونوا مسجلين في الأساس لديهم .

البضاعة تم إرسالها من صيدليات الأطباء في "سودرتيليا" وتم التبليغ عنهم بالتهمة المذكوره سابقا والمخالفات المالية وخطر سلامة المرضى.

وبالاضافة الى التقرير ضدهم في "ليكس ماريا"، قام والدان بالإبلاغ عنهما الى هيئة مفتشية الرعاية، وفي إتصال للتلفزيون السويدي مع احد الأهالي، ذكر بأنهم تفاجئوا حين اتصلت إمرأة من الصيدلية وعرضت عليهم إيصال الحليب الى المنزل، وأضاف بانه كان شيئاً غريبا، لانهم سابقا كانوا يتصلون على الطبيب المختص حين يشارف الحليب على الانتهاء، بعدها نذهب الى الصيدلية ونحصل عليه.

احد الأهالي لا يريد ذكر اسمه قال ايضا إن المرأة في الصيدلية اتصلت بنا حتى تتأكد اذ كنّا بحاجة الى المزيد، وان العائلة وافقت في اول مرة، لكنهم صدموا حين وصلت الطلبية، حيث كانت عبارة عن (٢٤) علبة ،بينما جرت العادة ان يحصلوا على (٦) علب في كل مرة، بعدها اتضح لنا ان نوعية الحليب كانت خاطئة، وعندما تحدثوا مع الطبيب المختص بحالة طفلهم قام بالبحث في القضية واكتشف ان كل شيء لم يكن صحيحا.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى