هنا السويد

السويد : تزايد التبليغ عن جرائم المخدرات

تصاعدت التبليغات عن جرائم المخدرات في مختلف المدن السويدية، حيث ارتفعت البلاغات في المنطقة الغربية بمقدار 700 بلاغ في الفترة ما بين نيسان أبريل إلى تموز يوليو من هذا العام.

وشملت زيادة البلاغات منطقتي ستوكهولم والجنوب، حيث ازداد عدد الجرائم المبلغ عنها مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وقد طلب من رافي محامي الذي يعيش في بلدية ستوكهولم شراء المخدرات في أكثر من مناسبة وفي إحدى المرات أشهر بعضهم السكين في وجهه، حيث يقول:

لقد قلت مراراً وتكراراً انني لا أريد شراء أي شيء ولكن لا أحد يستمع.

وحسب تقريرٍ لقسم الأخبار في الإذاعة السويدية إيكوت بالاستناد إلى بيانات الشرطة، إنه ما بين نيسان وتموز من العام الحالي تم الإبلاغ عن 1606 جريمة مخدرات في المنطقة الغربية، في المقابل كانت البلاغات في نفس الفترة عام 2017 حوالي 5500 بلاغ، أي بزيادة مقدارها 700 بلاغ.

آدم يوهانسون، الذي يعمل في شرطة التدخل في بلدية بوتشيراكا، جنوب ستوكهولم، يرى أن عملية بيع المخدرات تنظمُ من قبل شباب حيث يقول:

في الوقت الحالي لاحظت أن هناك اتجاهاً تصاعدياً في الأدوية المخدرة، نظراً لأننا نجد مخزوناً كبيراً من العقاقير في الآونة الأخيرة، جزئيا بين أيدي الناس ولكن أيضاً في أماكن التخزين، إنه أمرٌ مخيف بشكلٍ كبير.

وفي جنوب البلاد ارتفع الإبلاغ عن جرائم المخدرات بمقدار 350 بلاغاً، ما بين نيسان وتموز مقارنة بذات الفترة من العام السابق، أما القنب فهو المخدرات الأكثر شيوعاً فيما ازداد الكوكائين بشكلِ ملحوظ حسب بيانات الشرطة.

 حيث يضيف آدم يوهانسون " ما نراه هو استغلال المراهقين من عمر 12 عاماً وإجبارهم أو إغرائهم من قبل مجرمين كبار بالمال من أجل بيع المخدرات".  

 

 

 

 

 

 

 

راديو السويد

زر الذهاب إلى الأعلى