أخبار

كواليس العشاء الكوري… ساحر يضحك كيم وورقة بـ100 دولار لمون

لا تزال كواليس المفاوضات التاريخية بين الكوريتين تحت الأضواء، وذلك عقب لقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي – إن الجمعة الماضي.
وأبرزت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، اليوم (الاثنين) قدوم ساحر إلى العشاء، وقام بتلطيف الأجواء عقب عشاء القمة بينهما، وقام بحركات أضحكت الزعيم الكوري الشمالي، وجعلته يرفع إصبعه عاليا من الفرحة.
ودُعي الساحر الكوري الجنوبي، الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، إلى مأدبة العشاء، وذلك عقب اتفاق لنزع السلاح النووي بين الزعيمين.
وذكرت الصحيفة أن الساحر ذهب إلى غرفة الضيوف، وسأل أحد الكوريين الجنوبيين عن بعض الأوراق النقدية، وأعطاه مسؤول كوري جنوبي ورقة نقدية بقيمة 50 ألف وون (50 دولارا) وأعطاها للساحر الذي حوّلها إلى ورقة بفئة الدولار الواحد.
وقام الساحر ببعض الحيل الأخرى، فقد حول ورقة من فئة 10 دولارات إلى ورقة بقيمة 100 دولار، ثم سلمها إلى الرئيس الكوري الجنوبي، وفقا لما ذكرته صحيفة «هانكوريه»، واستنادا لرواية عدد من الحاضرين لحفل العشاء، الذي لم يحضره صحافيون، فقط قليل من المصورين الرسميين من الإعلام.
وعقب تلك الحركة، صاح أحد الكوريين الجنوبيين في المأدبة ضاحكا: «لا نحتاج إلى المزيد من الصادرات من كوريا الشمالية، فيمكنك جلب المزيد من النقود من هذا الساحر»، وهذا التعليق جعل كيم يضحك عاليا.
واستمر العشاء لمدة ثلاث ساعات، وذكرت الصحيفة أن الزعيم الكوري الشمالي لم يرفض قط أي مشروب قدم له، وقال أحد الحضور لصحيفة «دونغ أيلبو»: «كيم قبل بسعادة كل عرض للشراب، وشرب كل كأس زجاجية وضعت أمامه».
وذكرت الصحيفة أن كيم قام من المأدبة لتدخين سيجارة لمرة واحدة فقط خلال العشاء، وهي المرة التي تأكدت فيها الأقاويل حول أن الزعيم الكوري مدخنا.

 
 
 
 
 
ا ش ا
زر الذهاب إلى الأعلى