أخبار

إسرائيل تقصف أهدافاً في لبنان وسوريا

تصاعدت وتيرة إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قبل لبنان وسوريا، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الأحد، أنه قصف أهدافاً في كل من الجارتين سوريا ولبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 10 صواريخ دخلت الأراضي الإسرائيلية من لبنان خلال الليل فقط. وكان قد تم إسقاط المزيد خلال فترات النهار.

وأعلنت حركة حماس في لبنان في بيان مسؤوليتها عن إطلاق 16 صاروخاً من الأراضي اللبنانية على مدينة نهاريا الساحلية الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رداً على ذلك، قصف أهدافاً تابعة لحزب الله اللبناني، من بينها بنى تحتية عسكرية. 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم استهداف “خلية إرهابية” أثناء محاولتها إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من جنوب لبنان على إسرائيل.

فيما أعلن حزب الله الموالي لإيران، في وقت متأخر من أمس الأحد، أنه استهدف مسيرة إسرائيلية وأصابها بشكل مباشر بصاروخ مضاد للطائرات.

ومن جانبه نفى الجيش الإسرائيلي علمه بهذا الحادث. ولكنه قال إن الجنود الإسرائيليين هاجموا إرهابياً كان يقوم بتسيير طائرة بدون طيار داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن حزب الله وحلفاءه زادوا فيما يبدو من وتيرة هجماتهم الصاروخية خلال اليومين الماضيين.

ورداً على ذلك قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق قريبة من الحدود اللبنانية الإسرائيلية ونفذت غارات جوية على مشارف قريتين قريبتين من الحدود.

وتتزايد المواجهات على الحدود بين إسرائيل ولبنان منذ بداية حرب غزة في أعقاب هجوم حماس على المناطق الإسرائيلية في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

فيما قال التلفزيون الرسمي السوري اليوم الاثنين إن ضربات جوية إسرائيلية استهدفت موقعين عسكريين في درعا، وذكرت وسائل إعلام سورية أن الضربات تسببت في بعض الأضرار المادية.

د.ب.ا

زر الذهاب إلى الأعلى