هنا اوروبا

وزار ة الداخلية الفرنسية تتخذ اجراءات جديدة للحد من انتحار الشرطة

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

بهدف الحد من ظاهرة انتحار عناصر رجال الأمن والشرطة في فرنسا يسعى وزير الداخلية كريستوف كاستانير لاتخاذ اجراءات جديدة لحماية الشرطة من هذه الظاهرة ومن بين تلك الاجراءات التي اعلن عنها هذا الصباح هو توفير خط هاتفي مباشر وجديد "الخط الأخضر".

يضمن هذا الخط الهاتفي السرية التامة للمتصلين دون ذكر تفاصيل عن معلوماتهم الشخصية أو محال عملهم للمراجع العليا. كما أشار كاستانير بأن "هذا الخط سيرد على الاتصالات على مدى 24 ساعة في اليوم وطيلة أيام الأسبوع". 

 

ينطلق العمل بهذا الخط الجديد اعتبارا من هذا اليوم كما أن الجهات المختصة ربطت هذا الخط الهاتفي بجموعة من المعالجين النفسيين والمختصين في المشاكل الاجتماعية والازمات  النفسية وكلهم من خارج السلك الأمني مما يضمن للمتصل السرية التامة بشأن الحوار حول المعلومات الشخصية. 

 

منذ بداية العام الحالي  وحتى الآن انتحر 48 شخصا من عناصر الآمن وهي نسبة مرتفعة بالمقارنة مع معدل الانتحار من قبل رجال الأمن في عام 2018 والذي بلغ 38 حالة طوال العام الفائت.

تسعى الحكومة الفرنسية منذ عدة أشهر للتوصل إلى الطريقة التي تدفع الشرطة للاتصال بالمختصين النفسيين قبل اتخاذ قرار الانتحار وتعمل على توفير كافة الوسائل إلا أن الشرطة حتى اللحظة تفضل التصرف بمفردها دون اللجوء إلى دعم نفسي. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى