تحقيقات ومقابلات

8 قوانين غريبة لعيد الميلاد حول العالم

عرض موقع أب داي، بعض القوانين الخاصة بعيد الميلاد المطبقة حول العالم.

الغرامة

في المملكة المتحدة، تمنع القاعدة 97 من قانون الطرق السريعة ارتداء السائقين لأي ملابس أو أحذية يمكن أن تؤثر على القيادة، ما يعني تعريض المخالفين الذين يرتدون ارتداء زي سانتا كلوز، أو زي قزم، إلى غرامة تصل إلى 5 آلاف جنيه إسترليني (6350 دولاراً).

منع سداد الديون

في 1838، منعت ولاية أركنساس الأمريكية سداد الديون في يوم عيد الميلاد – ويبدو أن القانون لا يزال ساري المفعول حتى اليوم. ووفقاً للقانون،  على كل من عليه دين دفعه في اليوم السابق، عشية عيد الميلاد.

منع بيع المفرقعات  للأطفال

أصدرت المملكة المتحدة قانوناً في 2013 يجرم بيع مفرقعات عيد الميلاد للأطفال دون الـ 12. وتنص اللائحة على حظر توفير “مادة نارية في السوق” لكل من يقل عمره عن 12 عاماً.

مكافآت بموجب القانون

في بعض البلدان، يطلب القانون من أصحاب العمل منح موظفيهم مكافآت عيد الميلاد. وفي المكسيك، تحتسب المكافأة على أساس راتب الموظف، ويجب دفعها بحلول 20 ديسمبر (كانون الأول).

ووفقاً للقانون، الذي أقر في 1970 يجب أن تصل المكافأة إلى ما لا يقل عن 15 يوماً من قيمة الأجر. ويتعرض المخالفون إلى غرامة تصل إلى 5 آلاف ضعف الحد الأدنى للأجور.

الإضاءة المطولة 

تمنع سان دييغو، كاليفورنيا، ترك أضواء عيد الميلاد خارج المنزل بعد 2 فبراير (شباط) من كل عام، ويتعرض المخالفون إلى غرامة محتملة بـ 250 دولاراً.

حظر الزلاجات الثلجية

يُمنع سكان العاصمة البريطانية من صنع أو استخدام الزلاجات الثلجية في شوارع المدينة. ووفق قانون من 1839، فإن كل من يتزلج على الثلج أو الجليد معرض لغرامة بـ 500 جنيه إسترليني. وسبب الحظر هو حماية الغير من خطر المتزلجين.

حظر أشجار عيد الميلاد الطبيعية 

في نيويورك، يحظر القانون استخدام أشجار عيد الميلاد الطبيعية في متاجر البيع بالتجزئة. وفي فيلادلفيا، لا يُسمح للذين يعيشون في مبنى شاهق، أو مبنى متعدد الوحدات، بالحصول على شجرة عيد ميلاد طبيعية.
ويأتي المنع من قانون مكافحة الحرائق الرسمي في فيلادلفيا منذ 1982، الذي يعتبر تلك الأشجار خطراً على الحرائق. 

الرد على رسائل الأطفال

وفي فرنسا، يجب الرد على رسائل الأطفال إلى سانتا كلوز ببطاقة بريدية. ووضع هذا القانون منذ 1962.

زر الذهاب إلى الأعلى