هنا اوروبا

فرنسا تلغي ضريبة السكن اعتبارا من نهاية عام 2022

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

هي أحد الوعود الانتخابية التي اقترحها ماكرون خلال حملته الرئاسية، وقد كان ذلك الوعد الانتخابي المتمثل بإلغاء ضريبة السكن متعلق بذوي الدخل الذي لا يتجاوز 1500 يورو شهيرا. أما اليوم فأن الحكومة الفرنسية تدرس بشكل جاد سبل التخلص من هذه الضريبة وبشكل نهائي في نهاية عام 2022.

 

وقد أكد جيرالد دارميان وزير الحسابات العامة أن "الفرنسيين سيشهدون زوال هذه الضريبة في عام 2022"، يتمتع قرابة 20 بالمئة من الفرنسيين بهذه الخطوة الإيجابية منذ العام الماضي إلا أن الخطوة المقبلة هو أن يشمل هذا الاجراء الفرنسيين بنسبة 100 بالمئة.

 

هذا القرار سيتم تنفيذه بشكل تدريجي فحسب ما جاء عن رئيس الوزراء إدوارد فيليب فأن "نسبة 80بالمئة من الفرنسيين سيتم اعفائهم من ضريبة السكن اعتبارا من عام 2020" وبما يخص النسبة المتبقية فانها ستتخلص من تلك الضريبة مع نهاية عام 2022.

 

وبانتظار تطبيق هذا القرار بشكل نهائي وتام تعد الحكومة الفرنسية بخفض تدريجي لهذه الضريبة بانتظار أن يحين موعد الغائها نهائيا.

لن يقتصر التعديل الضريبي على رسوم ضريبة السكن فقد أكدت الحكومة الفرنسية بأنها تدرس وبشكل جاد إمكانية خفض الضريبة المترتبة على الإرث العائلي للسماح للأبناء بالتنعم بالأموال التي يرثونها بشكل ملائم.  

 

زر الذهاب إلى الأعلى