أخبار

واشنطن: إدراج 7 تنظيمات موالية لداعش على لائحة الإرهاب

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية سبعة تنظيمات موالية لداعش على لائحة الإرهاب، وأكدت أن هذه الخطوة حاسمة لتفكيك شبكة داعش العالمية، ومنع التنظيمات التابعة له من الحصول على الموارد.

ووفق الوزارة، فإن هذه التنظيمات هي "داعش في غرب أفريقيا، وداعش في الفلبين، وداعش في بنغلاديش، وداعش في الصومال، وجند الخلافة في تونس، وداعش في مصر، ومجموعة موتي، والقائدان مهد معلم، وأبو مصعب البرناوي".

وأوضحت أنه نتيجة للإدراج "يحظر على الأمريكيين عموماً الدخول في معاملات" مع هذه التنظيمات، وتُجمد مختلف ممتلكاتها ومصالحها الخاضعة للولاية القضائية الخاصة بالولايات المتحدة، ويعتبر الدعم المادي أو الموارد لهذه التنظيمات عن علم أو محاولة القيام بذلك، أو التآمر للقيام بذلك، جريمة.

وأثناء الإعلان عن هذه الإدراجات، شدّد منسق أعمال مكافحة الإرهاب نايثن سايلز على أن "هذه الإدراجات تستهدف تنظيمات وقادة رئيسيين موالين لداعش خارج خلافتها التي دُمرت في العراق وسوريا".

وشدد على أن "هذه الخطوة حاسمة لتفكيك شبكة داعش العالمية ومنع التنظيمات التابعة له من الحصول على الموارد التي تحتاجها للتخطيط للهجمات الإرهابية وارتكابها".

وأفادت الخارجية الأمريكية بأن "هذا الإدراج جزء من خطة شاملة أوسع لهزيمة داعش، والذي حقق بالتنسيق مع التحالف الدولي، تقدماً كبيراً".

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى