أخبار

تصبح طبيبة في نفس المستشفى الذي عالجها من سرطان العظام

بعد عقدين من إصابتها بسرطان العظام، تأهلت امرأة أمريكية من ولاية مينيسوتا لتصبح طبيبة مختصة في نفس المستشفى الذي عولجت وشفيت فيه من مرضها.
 

أصبحت جين برات (31 عاماً) طبيبة في مستشفى سانت بول للأطفال الذي عولجت فيه قبل 20 عاماً من مرض سرطان العظام. وكانت برات أصيبت بورم في أحد ساقيها وخضعت للعلاج الكيماوي في المستشفى عدما كانت في سن العاشرة من عمرها.

وقالت الدكتورة برات لشبكة سي بي إس "خضعت للعلاج الكيماوي لمدة عام إضافة إلى عمل جراحي لإزالة الورم من ساقي، وخلال تلك الفترة تعرفت على منظمة Make a wish التي تقدم العلاجات للأطفال المصابين بالسرطان".

وحصلت برات على فرصة لتحقيق حلمها في الذهاب إلى ديزني لاند بفضل منظمة "Make a wish" بعد شفائها من المرض مباشرة، حيث وفرت المنظمة تذكرة الطائرة ونفقات السفر لها ولوالدتها في ذلك الحين.

وبعد شفائها من المرض الخطير، قررت برات أن تصبح طبيبة لتمد يد العون للأطفال الذي يصابون بأمراض خطيرة، وتقدم الدعم اللازم لعائلاتهم. 

ومن المزمع أن تتوجه الدكتورة برات إلى منتجع Give Kids The World بالقرب من أورلاندو في الخريف المقبل للتطوع في أعمال إغاثية وخيرية للأطفال، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميرور البريطانية. 

 
 
 
24
زر الذهاب إلى الأعلى