هنا السويد

السويد : إرتفاع كبير في شراء الحبوب المنشطة جنسياً للرجال بصورة غير شرعية من الانترنت

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

على الرغم من حصول الكثير من الشباب على وصفات من قبل الاطباء، لكن الشراء عبر الانترنت اصبح اكثر وقد تزايد صرف هذه الحبوب من قبل الأطباء في العشر الأعوام الاخيره للشباب من الفئة العمرية بين 15 عاما الى 29 .

ووفقا لما اعلنته وكالة الادوية السويدية ومديريه الجمارك،  فان الزياده تكون اكثر على الأرجح اذا تم حساب الشراء عبر الاسواق السوداء. 

وقالت "الين ماريا بريستين" الصيدلانية والمحققة في وكالة المنتجات الطبية، ان هذه الزيادة في شراء هذا الدواء بسبب نمو الانترنت، ولم نشهد مثلها سابقا منذ 15 عاما ، مشيرة ان التجارة عبر الانترنت لا تتناقص واحياناً تكون غير آمنة، لان الاشخاص الذين يشترون المقويات الجنسية من صفحات الانترنت لا يمكنهم معرفة محتويات هذا الدواء، على سبيل المثال تم تحليل حبوب في مختبراتنا تحتوي على مواد مهدئة للآلام تسمى في الانترنت فياغرا طبيعية، وهناك خطر أيضا لعدم حصول المستخدم على معلومات عن الدواء . 

من جانبه قال "لارس هانسون" المختص في المخدرات بقسم الجمارك السويدية، بأنهم يستولون كل عام على مئات الآلاف من أقراص الحبوب المنشطة جنسياً، التي تأتي من خارج الاتحاد الاوروبي.

يعتقد "هانسون" بانه لو تم إعطاء مديريه الكمارك صلاحية مصادرة الادوية التي تأتي من دول الاتحاد الاوربي الاخرى لكان حدث فرقا كبيرا.

من جانبها اكدت ادارة الشرطة الوطنية في رسالة الى التلفزيون السويدي ان نشاط بيع الادوية الفعالة يحدث بنشاط واسع عبر الانترنت ومن الصعب اليوم التخلص من هذه التجاره غير المشروعة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى