هنا اوروبا

اقبال شديد على شراء القمصان المزينة بصور شيراك

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

تشهد الأسواق الفرنسية اقبالا كبيرا على شراء القمصان التي تحمل صور الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك وكذلك الادوات والقطع التذاكرية التي تحمل صورته أو اسمه.

 

وقد عرضت محلات الملابس على زبائنها عدة نماذج لقمصان مزينة بصور شيراك سيتم ارتدائها على الأغلب من قبل محبيه خلال التأبين الرسمي الذي سيتم احيائه هذا اليوم في متحف انفاليد وعلى الارجح خلال القداس والتشييع الذي سيتم تنظيمة يوم الاثنين في كنيسة سان سولبيس في باريس. 

 

ظاهرة الاقبال على القمصان المزينة بصور الرئيس الراحل دفعت بالعديد من الاشخاص الذين يمتلكون أشياء تذكارية خاصة به أو ببعض المراحل السياسية للرئيس الأسبق شيراك بعرضها للبيع عبر المواقع الخاصة ببيع المواد المستعملة وقد لوحظ بأن أغلب المواد المعروضة يحاول اصحابها بيعها بأسعار  مبالغ بها مستغلين فرصة اقبال محبين شيراك على شراء كل ما يذكرهم به. 

 

أكد أغلب الزبائن الذين اقتنوا قمصان مزينة بالصور بأن "شيراك هو ذكرى رئيس محبوب من قبل الفرنسيين وخفيف الظل ومقرب من الشعب". بينما يعزي البعض نفسه باعتباره "آخر من جسد بحق دور الأب للأمة الفرنسية" . 

 

استمرت افواج المعزين بطوابير طويلة أمام قصر الأليزيه من أجل تقديم التعازي وكتابة كلمات التأبين في السجل التاريخي الذي وضعته الرئاسة الفرنسية بين أيدي الفرنسيين منذ الساعات الأولى لوفاته. وها هم اليوم يستعدون للتوجه إلى مراسم التأبين الرسمي في متحف انفاليد في الدوارة الباريسية 15. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى