هنا اوروبا

بلجيكا: وفاة المغنية المشهورة موران في ظروف غامضة بحي سكاربيك في بروكسيل

توفيت ماوران ، المغنية المولودة في بروكسل والمعروفة في بلجيكا وفرنسا ، عن عمر يناهز 57 عاما.

الاسم الحقيقي كلاودين Luypaerts ملقبة بـ Maurane

وتم العثور على ماوران الاثنين من قبل صديق ها في منزلها في حي سكاربيكببروكسيل. 

ولم يتضح على الفور سبب الوفاة، وأمر مكتب المدعي العام في بروكسل بإجراء تشريح للجثة – إجراء قياسي في حالة أي حالة وفاة غير مبررة. وقال المكتب إنه من غير المتوقع أن تكون النتائج معروفة منذ عدة أسابيع. 

وقال بروكسيل تايمز "تسببت وفاتها في موجة من الصدمة في بروكسل ، نظرا لسنها، وحقيقة أنها كانت تؤدي حفلة موسيقية في Grand Place ، مهرجان بروكسل الرئيسي. أمس ، بعد وفاتها ، نظمت المدينة بثًا مرتجلًا لضرباتها على الساحة تكريماً لها. في غضون ذلك ، وافق المجلس البلدي في سكاربيك على تسمية ميدان ماكوران المجهول من قبل ، ولتنظيم تكريم في الاجتماع الكامل القادم للمجلس. 

وقال وزير الثقافة والاون ألدا جرولي: "كان ماوران واحداة من أكثر المطربين موهبة لدينا، شخصاً ارتفع إلى شهرة عالمية بفضل جودة غنائية ودافئة ومبهجة ومعروفة للجميع". وقال رئيس الوزراء والون ويلي بوروس إنه "حزن عميق". 

نشر رئيس الوزراء البلجيكي تشارلز ميشيل بيانا على تويتر: "غادرنا فنان ملتزم الليلة الماضية.ماوران ، مغنية غير عادية، وصوت ملهم ، شخصية محبوبة. " 

كما دفع زملائها الفنانون تكريما فاضحا. نشرت لارا فابيان ، التي سجلتها معها ، على صفحتها على فيسبوك: "لا أستطيع أن أصدق أنني لن أسمع مرة أخرى أنك تضحك وتغني. هنا أجلس في مكتبي الأبيض الصغير في مونتريال ، غير قادر على تصديق أنك لست أكثر من ذلك. لقد غادرتني قطعة من حياتي ، ولا يمكن أن أكون هي نفسها مرة أخرى. " 

ووصفها المذيع التلفزيوني الفرنسي نيكوس أياغاس بأنها "صوت المخملية" وعلقت قائلة "بعض الصحوة تشبه الكوابيس".

 

 

 

 

 

hamsnews

زر الذهاب إلى الأعلى