أخبار

تشيلسي.. الجندية الأمريكية السابقة المتحولة جنسياً تظهر في مجلة “فوغ” للموضة

ظهرت تشيلسي مانينغ (29 عاماً) الجندية السابقة في الجيش الأمريكي في مجلة "فوغ" للموضة بعد إطلاق سراحها من سجن عسكري، وأصبحت الآن من المدافعين عن حقوق المتحولين جنسياً.

مانينغ التي ارتدت لباس بحر أحمر من قطعة واحدة، وهي تقف على الشاطئ التقطت صورة فوتوغرافية لها بعدسة مصورة المشاهير الأمريكية الشهيرة آني ليبوفيتز.

وكتبت مانينغ على حسابها في تويتر وانستغرام للتواصل الاجتماعي: "خمن، هذا ما تبدو عليه الحرية" وتبعتها بمجموعة من الرموز التعبيرية منها بدلة بحر وقوس قزح وقلبان.

كان قد أطلق سراح مانينغ من السجن في مايو (أيار) بعدما خفف عنها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حكماً بالسجن لمدة 35 عاماً.

وكانت مانينغ أدينت في عام 2013 بسرقة مئات الآلاف من الملفات الحكومية السرية، وأعطتها إلى موقع التسريبات العالمي ويكيليكس، أثناء عملها في العراق كمحللة استخبارات في يناير (كانون الثاني)2010.

وبعد فترة وجيزة من إدانتها، أعلنت مانينغ تحولها جنسياً واختارت اسم تشيلسي لها بعدما كانت جندياً ذكراً يخدم في الجيش الأمريكي تحت اسم برادلي.

والمادة المصورة، هي جزء من عدد سبتمبر (أيلول) لمجلة "فوغ" التي ينظر إليها بأنها واحدة من أكثر مطبوعات الموضة أهمية هذا العام.

د ب أ

 
زر الذهاب إلى الأعلى