هنا اوروبا

دائرة الأنواء الجوية الفرنسية تؤكد استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

أكدت دائرة الأنواء الجوية في فرنسا أن دراجات الحرارة خلال اليومين المقبلين ستبقى في مستوى يتجاوز 30 درجة مئوية في معظم المدن الفرنسية ومن ضمنها العاصمة باريس. 

 

فقد أشارت الجهات المختصة في تقريرها الأخير  بأن درجة الحرارة ستتجاوز 35 درجة في مدن اللوار الواقعة في وسط فرنسا بينما ستصل إلى 35 درجة مئوية يوم غد الثلاثاء في باريس وضواحيها. 

 

نبهت دائرة الأنواء الجوية بأن "موجة الحر التي تعرضت لها البلاد هذا العام تعتبر سابقة من نوعها بسبب تكرارها لعدة مرات في موسم واحد كما بلغت أرقاما قياسية في أغلب المدن والمحافظات". وقد طمأنت الجهات المختصة بأن مقاطعة بروتانيا والمدن المطلة على بحر المانش والجهة الشمالية للبلاد ستبقى في مستوى حرارة معتدلة بعيدا عن مستوى موجة الحر. 

 

 

لم تعلن دائرة الأنواء الجوية عن "تحذير موجة الحر" وذلك لأنها أعتبرت هذه الموجة ستستمر لمدة زمنية قصيرة وبالتالي لايمكن ادراجها ضمن موجة الحر. ستبدأ درجة الحرارة وفق الحسابات العلمية بالانخفاض اعتبارا من فجر يوم الخميس المقبل. موجة الحر المقبلة ستأتي وفق المصادر المختصة من صحراء أفريقيا قد نبهت أيضا إلى ضرورة التحرك العاجل للحد من الاحتباس الحراري الذي يجتاح العالم بأسره. 

زر الذهاب إلى الأعلى