هنا اوروبا

وزيرة الصحة الفرنسية “لن نرفع عدد العاملين في أقسام الطوارئ بسبب موجة الحر”.

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

تتعرض فرنسا هذا الأسبوع لموجة حر جديدة وللمرة الثانية خلال موسم الصيف الحالي وقد لا تكون الأخيرة. ونتيجة لهذه الظروف الاستثنائية طالبت النقابات الفرنسية وزارة الصحة بزيادة عدد العاملين في أقسام الطوارئ في المستشفيات الفرنسية التي من المرجح أن تستقبل أعدادا أكبر من المراجعين بسبب موجة الحر. 

 

لم تتأخر وزيرة الصحة الفرنسية آنييس بوزان في الرد على هذه المطالب مؤكدة بأن "الوزارة لاتنوي زيادة عدد العاملين في أقسام الطوارئ لأنها لم تستقبل مصابين أكبر من طاقتهم نتيجة لارتفاع مستوى الحرارة".

 

وفي نفس الوقت تم رفض مقترح النقابات بتقديم مكافئة مالية للعاملين في المجال الطبي من قبل وزيرة الصحة التي أعتبرت أن "نظام العمل لم يتغير ولم يتم تنفيذ ساعات عمل اضافية" وبالتالي تجد وزيرة الصحة أن طلب المكافئة بالاعتماد على تعرض البلاد لموجة حر لا يعتبر مبرر  كاف. 

 

تم منح مكافئة مالية وقدرها 130 يورو للعاملين في المجال الطبي عندما تعرضت فرنسا لموجة حر في عام 2003 وقد شهدت المستشفيات ارتفاعا في عدد المراجعين آنذاك, إلا أن فرنسا استعدت لموجة الحر الحالية وبالتالي "لم يعد هنالك من ضرورة" وفق المصادر المختصة لتقديم تلك المكافئة.  

زر الذهاب إلى الأعلى