هنا السويد

السويد تعلن إستعدادها لاجراء مراجعة شاملة لسياسة اللجوء في الاتحاد الاوروبي

ستوكهولم / يورو برس عربية

أبدت الحكومة السويدية اليوم الجمعة، استعدادها لإجراءِ مراجعةٍ شاملة لسياسة اللجوء داخل الاتحاد الأوروبي بهدف التوصل إلى اتفاقٍ جديد قبل حلول الصيف.

ونقلت "اذاعة السويد" في تقرير تابعته "يورو برس عربية"، عن وزير الهجرةِ السويدي مورغان يوهانسون قوله ان علينا أن نتحلى بالمرونة لكي نتمكنَ من جلب جميع دول الاتحاد إلى حل وسط.

وأضاف يوهانسون أن قضية اللجوء تسببتْ بالكثير من الانقسامات داخل الاتحاد الأوروبي، وخاصة في بعض دول أوروبا الشرقية مثل المجر وبولندا، وعلى الاتحاد الأوروبي تقاسم المسؤولية. والآن سوف نناقش مقترحات تمكننا من التوصل إلى تفاهمات وسطية، كما ذكرت في السابق، بهدف جلب الدول المترددة، لكي تكون قادرة على تحمل المسؤولية، بدلاً من دفع ما يعادل ستمئة آلف كرون لأوروبا لقاء طالبي اللجوء.

واشار الوزير السويدي ان كل البلدان سوف تتقاسم الحصص، وهناك حاجة للالتزام على الأقل بالنصف قبل التحلل من الأعباء. ومن المهم بالنسبة لنا وجود مبدأ يرسخ مفهوم عدم رفض أي دولة لاستقبال اللاجئين في هذه الأزمة، يجب على الجميع استقبالهم

 

وبموجب هذا الاقتراح سوف يحدد الاتحاد الأوروبي الحد الأقصى لعدد طالبي اللجوء الذين يمكن استقبالهم، وهذا العدد هو مئتي آلف كحدٍ أقصى. وفي حال الوصول إلى هذا السقف وتجد أوروبا نفسها أمام حالة نزوحٍ جماعي، سوف يتم البحث عن آلية جديدة تتناسب مع الأزمة.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى