هنا السويد

السجن لرجل قام بعمليات إحتيال لتأجير شقق سكنية وهمية على القادمين الجدد الى السويد

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

حكم بالسجن على رجل يبلغ من العمر (26) عاماً لقيامه بعمليات إحتيال لتأجير شقق سكنية على القادمين الجدد الى السويد، منذ عام 2017 و عام 2018.

وقام الرجل بخداع (26) شخصاً، بعد ان نشر اعلانات في صفحات الفيسبوك عن شقق شاغرة للايجار ، وقبض منهم مبلغ وصل لـ (400000) كرون سويدي مقابل ايجار مقدم لثلاث شقق مختلفة، قام بعرضها عليهم وسلمهم مفاتيح مزورة لاحقاً. وإذا أراد احد الاشخاص الحصول على عقد اول فعليه دفع مبلغ اكبر من المال.. وفي يوم الانتقال الى الشقة لم يجدوا احداً فيها ، او الشخص الذي قام بإيجارها. 

وقالت الشرطة في موقعها الالكتروني ان الشخص المشبوه قام بإعارة حسابه المصرفي  لغرض غسيل الأموال . 

ونصح المحقق "دنيس ايلبي" الجمهور بعدم الدفع مقدما للمؤجرين الخاصين الا عن طريق البنك أو عن طريق الخدمة المصرفية "السويش"، رغم ان هذه الطريقة لا تعيق الاحتيال لكنها تسهل عملية تتبع الأموال وتسهيل عملية المطالبة بالتعويض. 

وحكم على المتهم بإرتكاب خمس عمليات احتيال تتعلق بغسيل الأموال وأخذ مبالغ في حسابه مقابل سيارة مستخدمة تم عرضها للبيع، ولم يستطع المشترين التواصل مع البائع لاحقا.

وقال انه قام بإعارة حسابه لصديقه، لكن المحكمة ادانته بحكم كونه المسؤول عن الأموال التي تدخل وتخرج من حسابه، وكل ما يحدث في الحساب المصرفي يكون هو وحده مسؤولا عنه لانه في حاله إعارته حسابه المصرفي، يقوم بمساعدة مرتكب الجريمة، ما يصعب عملية تتبع الأموال ومنع الضحايا من استعادة أموالهم.

 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى