أخبار

بريطانيا: القبض على مشتبه خامس بالتخطيط لهجوم شمال إنجلترا

ألقت الشرطة القبض على رجل خامس يشتبه بقيامه بالتخطيط لهجوم إرهابي، عقب مداهمة في مدينة شفيلد بشمال إنجلترا في وقت متأخر من أمس الجمعة.

وقال ضباط من شرطة نورث إيست لمكافحة الإرهاب إنهم احتجزوا رجلاً (21 عاماً)، في منطقة فير فيل بشفيلد للاشتباه في كونه متورطاً في التكليف بأعمال إرهابية أو الإعداد لها أو التحريض عليها.

وقالت الشرطة إن القبض عليه تم بقيادة المخابرات ويواصل رجال الشرطة البحث عن عنوان سكني وعنوان عمل في شفيلد، ومثل رجلان من الأربعة، الذين تم القبض عليهم في وقت سابق، أمام محكمة الصلح في وستمنستر بلندن أمس للرد على اتهامات متعلقة بالإرهاب بينها حيازة بارود.

وأفادت صحيفة "ذا إندبندنت"، وغيرها من وسائل الإعلام البريطانية، بأن فرهاد صلاح (22 عاماً) وأندي سامي ستار (31 عاماً) ينحدران من أصلول كردية عراقية، وقال محامي ستار للمحكمة إن موكله ينفي أي تورط في الإرهاب، ولايزال هناك رجل (31 عاماً) محتجزاً بينما جرى الإفراج عن المشتبه به الخامس (رجل 41 عاماً) من شفيلد، بدون اتهامات الأسبوع الماضي. 

وقال مساعد قائد الشرطة في شرطة ساوث يوركشاير التي تغطي شفيلد، مارك روبرتس، إن "ضباطه سيواصلون العمل عن كثب مع شرطة مكافحة الإرهاب للحفاظ على المجتمعات آمنة وتحديد التهديد والخطر"، وأضاف: "أولويتنا الرئيسية هي سلامة العامة وحماية سكان ساوث يوركشاير".

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى