هنا السويد

سويديون وعوائلهم إلتحقوا للقتال مع داعش مازالوا محاصرين في سوريا ويعانون من نقص في الغذاء والدواء

يورو تايمز / وجدان الاسدي 

 

نشر التلفزيون السويدي معلومات لأشخاص ينتمون لتنظيم داعش مازالوا متواجدين في منطقة حنين المحاصرة منذ فترة طويلة. 

و اكدت المعلومات ان سويديين ينتمون لداعش يعانون من نقص في الغذاء والدواء كما ان الرواتب التي كانوا يتقاضونها من داعش قد تم قطعها منذ فترة طويلة. 

وانتقل العديد من المنظمين لتنظيم داعش وعوائلهم الى منطقة حنين بعد الاتفاق الذي حصل في المراحل الاخيرة من معركة الرقة والذي تم بموجبه نقل العوائل المتعاطفة مع داعش عن طريق الحافلات التي خصصت لهم. 

وذكر قسم الاخبار في التلفزيون السويدي ان أشخاص داخل السويد ما زالوا يتواصلون مع العوائل المتواجدة في منطقة حنين عن طريق الانترنت ، حيث يتم التواصل معهم عن طريق مقهى الانترنت المتواجد في المنطقة والذي يفتح ابوابه يوماً للرجال ويوم اخر يخصص للنساء. 

وذكر الشخص ان الانترنت أصبحت تغطيته ضعيفة في تلك المنطقة كما ان العوائل المتواجدة هناك تحاول البقاء على قيد الحياة بعد ان أصبحت بنيتهم ضعيفة نتيجة النقص في الغذاء والدواء. 

وأجرى التلفزيون السويدي لقاء مع شخص اخر على تواصل مع عوائل داخل المنطقة ممن يحملون الجنسية السويدية اكد ان الوضع داخل سيء للغاية وان معظم الاطفال يعانون من سوء التغذية ، وان هناك انشقاق حاصل بين المنتمين لداعش حيث يفضل بعضهم القتال فيما يفضل البعض الاخر الهروب وترك المدينة المحاصرة. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى