هنا اوروبا

قبطان سفينة Sea Watch3 لنقل المهاجرين ترفض تكريما من قبل فرنسا

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

رفضت قبطان سفينة Sea Watch3 لنقل المهاجرين . الألمانية بيا كليمب تكريما شرفيا  عالي المستوى منحته إياها عمدة باريس آن هيدالغو وردت على عمدة باريس بأن "هذا هو النفاق بعينه. تسعون إلى تكريمي من أجل عمل انساني أنتم تحاربونه بسياستكم ومن داخل أسواركم". 

إلا أن موقف إيطاليا جاء مغايرا تماما عن موقف فرنسا إذ تصر الحكومة الإيطالية على أعتبار "قبطان سفينة Sea Watch3 مطلوبة من قبل العدالة الإيطالية" . وذلك بسبب قيامها بانقاذ حياة مهاجرين وإيصالهم إلى بر الأمان على السواحل الإيطالية. 

 

وعبر شبكات التواصل الاجتماعي أكدت القبطان الألمانية بيا كليمب أنه "قد آن الأوان لفضح سياسة النفاق الدولي" ووجهت كلماتها بشكل مباشر إلى عمدة باريس آن هيدالغو  لتشير بأن "عمدة باريس تمنح تكريما جراء إنقاذ حياة المهاجرين وهي لا تهتم بمصير المهاجرين داخل باريس وتترك الشرطة يصادرون حتى الأغطية من أشخاص ينامون في الشارع. وفي النهاية تدعى بأنها تدافع عن قانون الهجرة". 

 

ردت بلدية باريس على هذه الاتهامات بأن "الأجهزة الادارية الفرنسية تعمل باستمرار على دعم ومساعدة المهاجرين وتحترم مشاعرهم وتمنحهم المأوى الملائم لحياة كريمة". وكدليل على حسن النية التزمت آن هيدالغو بمنح مبلغ 100 ألف يورو لدعم منظمة SOS Méditerranée المهتمة بمتابعة وإنقاذ المهاجرين على البحر الأبيض المتوسط. 

زر الذهاب إلى الأعلى