هنا اوروبا

منافس ميركل يدعو من روما لتوزيع عادل للاجئين في أوروبا

دعا منافس المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على المستشارية وزعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني، مارتن شولتس، خلال زيارته امس الخميس (27 تموز/يوليو 2017)  لإيطاليا الى توزيع عادل للاجئين في أوروبا.

وقال شولتس بعد مباحثاته مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني: إنه لابد أن يصبح التضامن مبدأ أساسياً في الاتحاد الأوروبي من جديد، وشدد على ضرورة ألا يتم ترك دول مثقلة بمفردها بالأعباء مثل إيطاليا.

وتابع قائلاً: "لا يمكننا قبول هذا العمل على المدى الطويل"، مشدداً على ضرورة ألا يتكرر وضع كالذي حدث في ذروة أزمة اللاجئين في أوروبا في عام 2015.

وأضاف شولتس الذي يتولى منصب رئيس "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" الشريك بالائتلاف الحاكم بألمانيا أن الاشتراكيين الديمقراطيين بأوروبا، يعتزمون قريباً تقديم مقترحات مشتركة بشأن الهجرة الشرعية، وآليات توزيع ملزمة وإجراء مشترك في الاتحاد الأوروبي.

ودعا أيضاً لاستراتيجية جديدة في التعامل مع أفريقيا من أجل التعامل مع أسباب اللجوء "ليس على الورق، وإنما بشكل عملي من خلال الأموال".

وأشار إلى أن إيطاليا تحتاج أيضاً لمساعدة ملموسة بشكل سريع، وأوضح أنه لهذا السبب تم الاتفاق على أنه من الممكن أن تستقبل البرتغال على الفور لاجئين من إيطاليا في إطار إجراء طوعي.

دويتشه فيله

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى