أخبار

منظمة أنهاء الافلات من العقاب في العراق تدين العمليات الانتقامية ضد قرى ديالى وتندد بقتل الابرياء وتهجير السكان وحرق منازلهم

يورو تايمز / خاص

أصدرت منظمة انهاء الافلات من العقاب في العراق بياناً حول الاحداث التي شهدتها مدينة المقدادية بمحافظة ديالى شمال شرق العراق، والتي تلت العملية الارهابية التي نفذها تنظيم داعش.

وأدانت المنظمة في البيان الذي تلقت يورو تايمز نسخة منه، العمليات العسكرية الانتقامية الجارية في قرى محافظة ديالى، والتي أدت حتى الآن الى مقتل عدد من المواطنين ونزوح أعداد كبيرة من المدنيين بعد تعرض بيوتهم وحقوقهم وممتلكاتهم للحرق والتخريب.

وأشار البيان ان مصادر مطلعة في وزارة الداخلية العراقية أشارت الى تورط مجاميع قبلية مدعومة من ميليشيات طائفية بتنفيذ هجمات أنتقامية ضد المدنيين في قرية نهر الامام بعد وقوع عملية ارهابية أستهدفت شباب من قبيلة بني تميم في قرية الرشاد.

وحمّلت المنظمة ، الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة عن عمليات القتل والتهجير الجارية حالياً، ومسؤولية الفشل في منع الهجمات الارهابية وتوفير الحد الأدنى من الحماية المطلوبة للسكان.

وختمت المنظمة بيانها بالدعوة لـ«مراجعة حكومية وشعبية حقيقية ومسؤولة للدور الذي تلعبه الميليشيات والعصابات الحزبية المسلحة في زعزعة أستقرار العراق، وتعريض السلم الاهلي وحياة وأمن سكانه للخطر».

وهذه أول دعوة علنية من منظمة مستقلة لمراجعة دور ميليشيات الحشد الشعبي والتلميح بحلها من اجل حفظ الامن والاستقرار.

وتنشر يورو تايمز نص البيان الذي اصدرته منظمة أنهاء الافلات من العقاب في العراق

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى