رياضة

شبل عراقي يلعب في نادي ماربيا الاسباني ليكون اللاعب العربي الوحيد في صفوف الفريق

يورو تايمز / علي أبو ريشة

تمكن الشبل العراقي زياد طارق مشعان نطاح الدليمي وهو من مواليد عام 2002 من حجز مقعد له في صفوف نادي ماربيا الاسباني للاشبال بعد ان أثبت كفاءة بارزة أهلته ان يكون بين نخبة من الاشبال الاسبان في هذا النادي العريق، وهو العربي الوحيد الذي يلعب في صفوف النادي حاليا.

والشبل زياد طالب في المرحلة المتوسطة ويشعر بالفرح الغامر والسعادة بإختياره للعب في صفوف الفريق الاسباني ويطمح ان يواصل مسيرته الرياضية في صفوف الاندية الاسبانية العريقة لاكتساب الخبرة بمرور الوقت، والافادة من القدرات التدريبية العالية التي يتم من خلالها تاهيل الاشبال حتى بلوغهم مرحلة اللعب في اندية الدرجة الاولى.

واشار الشبل العراقي المتميز في لقاء مع مراسل صحيفة “يورو تايمز” انه تمكن رغم الظروف العائلية الصعبة بسبب ما يحصل في بلده العراق من تحقيق جزء من طموحه في اللعب بأحد الاندية الاسبانية، وان الفضل الاول يعود الى والده الذي كان يسانده ويشجعه بإستمرار على التدريب والمواظبة على تطوير امكانياته. 

ورغم انه يلعب حاليا في احد الفرق الاسبانية الا ان طموح زياد هو اللعب مستقبلا في صفوف نادي بايرن ميونخ الالماني .. وعن مثله الاعلى في كرة القدم اجاب بدون تردد انه “كريستيانو رونالدو” لان هذا النجم صبر وكافح وثابر من اجل الوصول الى العالمية وبالفعل اصبح من ابرز اللاعبين في العالم رغم ظروفه الصعبة في بداياته الكروية.

وحول نصيحته الى الاشبال والناشئين العرب في اوروبا قال زياد اوصيهم بالاهتمام في دراستهم والاستمرار في الرياضة والصبر والمثابرة حتى يصلوا الى اندية مشهورة عالمية و اقول لهم التدريب التدريب والاستمرار في التدريب والتمارين والصبر حتىً ينالو طموحاتهم.

 
زر الذهاب إلى الأعلى