هنا السويد

حزب “ديمقراطيو السويد” العنصري يطالب البرلمان بحجب الثقة عن رئيس الوزراء

ستوكهولم / يورو تايمز

من المقرر ان يتقدم ممثلو حزب ديمقراطيو السويد العنصري المعادي للمهاجرين بطلب للتصويت على حجب الثقة عن رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين اليوم الاربعاء.

وقالت النائبة "باولا بييلر" وهي احد ممثلي الحزب المذكور في البرلمان انها ستتقدم اليوم بطلب حجب الثقة عن لوفين في نهاية جلسة البرلمان، المخصصة لمناقشة وضع الاطفال غير المصحوبين بعوائلهم.

يتطلب طرح مقترح سحب الثقة عن واحد من السياسيين موافقة 35 عضواً من أعضاء البرلمان، ويبلغ عدد أعضاء حزب ديمقراطي السويد في البرلمان 47 عضواً.

التصويت سيجري فى البرلمان بعد أن تُطرح القضية مرتين، ومن المتوقع ان يتم التصويت يوم الجمعة. ولكي يتم تمرير المقترح، يستلزم ذلك 175 صوتاً.

ووفقا لاذاعة السويد، تعود القضية الى أعقاب فضيحة تقنية المعلومات في مجلس إدارة النقل حيث صرح رئيس حزب ديمقراطي السويد جيمي أوكسون بانه يعتقد بأن الحكومة بكاملها سوف تستقيل.

أحزاب التحالف البرجوازي الأربعة أعلنت في 26 يوليو/ تموز بأنها تنوي حجب الثقة عن وزير الداخلية أندرس ايجيمان ووزير الدفاع بيتر هولتكفيست ووزيرة البنية التحتية آنا يوهانسون بسبب طريقة تعاملهم مع قضية تسرب بيانات حساسة عن السويد من مجلس إدارة النقل. وبعد يوم من ذلك أعلن رئيس الوزراء ستيفان لوفين إقالة كل من وزير الداخلية  ووزيرة البنية التحتية لكن تم الإبقاء على وزير الدفاع بيتر هولتكفيست في منصبه.

لكن حزب ديمقراطي السويد وعد بواصلة المطالبة باستقالة بيتر هولتكفيست واليوم يطالب بحجب الثقة عن رئيس الوزراء ستيفان لوفين.

زر الذهاب إلى الأعلى