منوعات

ميغان ماركل تتصدر قائمة بحث «غوغل» لعام 2018 في بريطانيا

كشفت تقارير إعلامية حديثة أن دوقة ساسكس ميغان ماركل أصبحت أكثر الأشخاص الذين يتم البحث عنهم على محرك "غوغل" في بريطانيا خلال عام 2018.

حيث تصدرت الأخبار المتعلقة بزفافها على الأمير هاري في مايو (أيار) الماضي، ثم إعلانها لحملها في أكتوبر (تشرين الأول)، وبداية أول جولة ملكية لها، اهتمام القراء ومستخدمي شبكة البحث العالمية «غوغل» في بريطانيا، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتابعت شركة التكنولوجيا «غوغل» ما كان يبحث عنه الجمهور البريطاني طوال هذا العام وقامت بتجميع قوائم بالأشخاص والموضوعات التي شهدت اهتمام البريطانيين، واحتلت الممثلة البريطانية روكسان باليت المرتبة الثانية بعد ماركل، ومن بعدها جاءت الممثلة ديمي لوفاتو، بعد أن أثارت الاهتمام بعد دخولها المستشفى إثر تعاطيها جرعة زائدة من المخدرات.

وجاء في المرتبة الرابعة في البحث عن الأشخاص عبر «غوغل»، المذيع آنت ماكبارتلين، الذي أخذ استراحة من التقديم الإذاعي بعد دخوله في مشاكل بسبب الإدمان، وشهد عام 2018 لـماكبارتلين (41 عاما)، انفصاله عن زوجته ليزا ارمسترونغ، بعد زواج دام 11 عاماً، ونشرت تقارير إعلامية أن ماكبارتلين دفع لزوجته نصف ثروته البالغة 62 مليون جنيه إسترليني لإنهاء إجراءات الطلاق بشكل ودي.

ولم تخل القائمة من الاهتمام بالنجمة كيم كاردشيان، وأخبار إنجابها لطفلها الأول، وكذلك لاعب كرة القدم ألكسيس سانشيز، الذي وقع لمانشستر يونايتد بعد آرسنال في بداية 2018.

وأثارت أخبار السير أليكس فيرغسون، عمليات البحث الإلكتروني من قبل البريطانيين بعد أن خضع لعملية طارئة في الدماغ في مايو الماضي.

وعن الموضوعات، رصد محرك «غوغل» الشهير، وكان من ضمنها، كأس العالم، الذي أقيم في صيف هذا العالم بروسيا وفازت به فرنسا، وحفل الزفاف الملكي الذي أقيم في وندسور، وأيضاً لعبة «Fortnite»، وهي لعبة فيديو أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في عام 2018.

كما اهتم المستخدمون أيضاً بأخبار فيلم ليدي غاغا وبرادلي كوبر «نجم مولود».

وفي سياق متصل، وعلى الجانب الاقتصادي، اهتم المستخدمون بالبحث عن الناتج المحلي الإجمالي الخاص بالقوانين الأوروبية الجديدة.

كما انضمت الأنفلونزا الأسترالية على خط البحث، والتي انتشرت في يناير (كانون الثاني) الماضي، وكذلك إعصار فلورنس، الذي تسبب في عاصفة عنيفة تأثرت بها الكثير من الولايات الأميركية في أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول) الماضيين.

 
 
 
 
 
ر.خ. ا ش ا
زر الذهاب إلى الأعلى