هنا اوروبا

عمال من دون أوراق يطالبون الحكومة الفرنسية بتسوية أوضاعهم

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

أطلق مئات العمال هذا اليوم في حي Place d’Italie في باريس حركة باسم عمال بدون أوراق سعيا منهم  إلى دفع السلطات الفرنسية المختصة على منحهم الأوراق الرسمية اللازمة لممارسة مهنهم بشكل قانوني على الأراضي الفرنسية. 

 

يؤكد العمال بأنهم يمارسون مهنهم في عدة مؤسسات ومحلات كبرى مثل سلسلة مطاعم KFC و سلسلة دور السينما UGC والكثير من المؤسسات الضخمة في باريس إلا أنهم يشكون من انخفاض الدخل الشهري بسبب استغلالهم من قبل أرباب العمل نظرا لكونهم لا يمتلكون أوراقا رسمية ولا يسعهم الدفاع عن حقوقهم بشكل قانوني. 

 

يسعى أعضاء حركة عمال بدون أوراق إلى كسب الرأي العام من خلال توزيع منشورات على المارة في حي  Place d’Italie في باريس من أجل التعريف بمشاكلهم لأكبر عدد ممكن كما رفعوا لافتات تحمل شعار "نحن عمال في فرنسا. نعمل هنا. ونعيش هنا . وسنبقى هنا". 

 

وقد أكدوا بأنهم اختاروا محل KFC للاعلان عن ولادة هذه الحركة لأن "هذا المطعم هو من بين المؤسسات الكبرى التي استغلت العمال دون أن تفي بالتزاماتها القانونية تجاههم". وفي نفس الوقت يسعى المتظاهرون إلى تنسيق عملهم مع كل العمال من دون أوراق في مقاطعة باريس الكبرى من أجل تنفيذ مظاهرة كبرى في شوارع باريس وهم يؤكدون بأن هذه الحركة لن تنتهي دون الحصول على حقوقهم. 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى