هنا السويد

العديد من عائلات مقاتلي تنظيم داعش في السويد يخططون للسفر الى سوريا لاعادة أطفالهم

 

يورو تايمز / ستوكهولم

كشف تقرير للتلفزيون السويدي تابعته يورو تايمز ان العديد من عائلات مقاتلي تنظيم داعش الارهابي السويديين يخططون للسفر الى سوريا بهدف اعادة الاطفال الذين انضم اباؤهم الى تنظيم داعش الارهابي الى البلاد.

 

وقالت صوفيا وهي من عائلة داعشي سويدي انهم حصلوا على جميع التصاريح للسفر الى سوريا لاستعادة اطفالهم هناك حيث يعانون من المرض ونقص المواد الغذائية، وانهم سيحملون معهم الطعام والدواء لهم.

والتقى حوالي عشرين من اقارب مقاتلي داعش في ستوكهولم يوم الاحد ، بعد ان كانوا يعيشون في عزلة خلال السنوات الماضية بسبب الحزن والخوف من عدم رؤية ابنائهم مرة اخرى، لكنهم كانوا على اتصال مع بعضهم البعض في الاونة الاخيرة للعمل على قضية اعادة اطفال ابنائهم الدواعش.

وقال شخص حضر الاجتماع لقد عشنا مع بعضنا البعض كجيران لكن لم نكن نعلم بأن لكل منا عضو في تنظيم داعش، ورفض الكثير منهم الحديث الى وسائل الاعلام لان بعضهم يعتبر ذلك وصمة عار ان يكون لديك ابن يقاتل مع تنظيم داعش.

وقال احدهم ان لديهم اتصال بين العائلات حاليا من مقاتلي داعش في السويد وفنلندا لانهم يحاولون الوصول الى مخيمات سوريا التي يحتجز فيها مقاتلي داعش واطفالهم، ويقدر عدد الاطفال السويديين بثلاثين طفلا وفقا لعائلاتهم .

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى