هنا السويد

السويد: تقليل السرعات من (90) كم بالساعة الى (80) كم في طريق (E4) في مدن عديدة لتقليل الحوادث

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

تنوي مديرية الطرق في السويد تخفيض السرعة في الطريق الدولي (E4) من (90) الى (80) كم بالساعة في العديد من المدن السويدية من أجل زيادة الامان. وتقليل عدد الحوادث في البلاد.

ومن المقرر ان يشمل قرار التخفيض مدن عديدة من مقاطعة "فاستربوتن" ومنها "شلفتيو" و "وايتافيغن" و "دياكنا بودو" و "الوبيكدو".

ويعتبر تخفيض السرعات مهمة وطنية منحتها الحكومة السويدية، وتم التخطيط لها على عدة طرق بهدف زياده الأمان، حيث يتم التخطيط الى بناء ورسم خطوط الوسط (حواجز مركزية ) ، وحتى اكتمال هذا المخطط يجب على السائقين تخفيض السرعة.

 وقالت "انجليكا كارلسن" من دائرة الطرق السويدية، ان هناك ارتباط واضح بين السرعة وعدد الحوادث عند التقاء السيارات وجهاً لوجه ، ومن خلال تخفيض السرعة الى 80 كيلو متر في الساعة، يمكن تقليل عدد الحوادث.

 واضافت ان العديد من مسارات الطرق على (E4) سوف تغلق ، ويتم استبدالها بمعابر وتقاطعات اكثر أمانا اًو مرتبطة بطرق فردية، كما سيتم وضع سياجات واسلاك  في بعض الاماكن لحل مشكلة المشاة وراكبي الدراجات، ويتم التجديد والبناء في هذه الطرق على سبعة مراحل..  وسوف يبدأ العمل بهذه الخطة في الربيع المقبل ، ولكن قبل العمل بها يجب على البلديات ابداء رأيها.

وتأمل مديرية الطرق ان تحصل على موافقة البلديات على هذه الخطط، والعمل مع مديرية الطرق على إنقاذ ارواح المواطنين .

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى