هنا اوروبا

الحكومة الفرنسية تعد بتخفضات ضريبية ضخمة لمتبرعي نوتردام

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

وعد رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد عن استعداد الحكومة الفرنسية لأدخال التبرعات المالية المتواترة من أجل ترميم كنيسة نوتردام ضمن اطار تشريعي يسمح بخفض الضرائب للمتبرعين. 

 

هذا الأطار القانوني سيشهد النور حسب رئيس الوزراء اعتبارا من الاسبوع المقبل والذي سيسمح للدولة بخفض الضرائب بنسبة 75 بالمئة للمتبرعين بمبلغ ألف يورو وستصل نسبة التخفيض الضريبي إلى 66 بالمئة للمتبرعين بأكثر من ألف يورو. 

 

أما إدارة الضرائب فأنها تؤكد بأن هذا التخفيض الضريبي قد يصل إلى قرابة 90 بالمئة إن قامت أحدى المؤسسات التجارية أو أحد الأشخاص بشراء التحف النادرة التي سيتم ضمها إلى محتويات الكاتدرائية. 

 

وقد ساندت وزارة الثقافة الفرنسية المقترح الأخير بما أنه سيساهم في إثراء فرنسا بالتحف الفنية النادرة والكنوز الثمينة بما أن عقبة تمويل إعادة البناء "قد تم تجاوزها بأسرع مما كان متوقعا ودون معوقات تذكر".

 

خلال أقل من يومين وصل مبلغ التبرعات من أجل إعادة ترميم كنيسة نوتردام إلى مليار يورو الأمر الذي أثار جدلا بين الأوساط النقابية وسخط الحركة الاحتجاجية السترات الصفراء التي تطالب بزيادة الرواتب دون أن تحصل على رد إيجابي من الحكومة التي تعللت بصعوبة توفير ميزانية كافية لرفع الأجور. 

 

 

يورو تايمز| الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير .. بين اللجوء والمحاكمة .. تعرف على أول دولة أعلنت منحه اللجوء

 

 

 

شاهد ايضا: ما لا تعرفه عن كنيسة نوتردام في باريس

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى