هنا اوروبا

رئيسة محكمة فيرساي تتعرض لاعتداء في منزلها

 
يوروتايمز / منذر المدفعي 
 
 
تعرضة رئيسة محكمة فيرساي ميغالي تابارو لاعتداء من قبل مجهولين عندما قام شخصان بطرق بابها مدعين بانهم عمال توصيل وما إن فتحت القاضية الباب حتى اطلق احدهما رصاصة مطاطية اصابتها في وجهها مما تسبب باصابة خطرة في عينها استوجبت تدخلا جراحيا عاجلا.
 
 
أوكلت السلطات الرسمية الى شرطة مدينة فيرساي مهمة التحقيق في هذا الحادث للتوصل الى الجناة في اسرع وقت ممكن بينما أشارت التحقيقات الأولية بأن الامر يبدو تصفية حساب مع القاضية من قبل أحد المجرمين السابقين الذين أصدرت القاضية تابارو حكما بحقه.
الا ان التحقيق اكد بأن " نوع السلاح الذي تم استخدامه يؤكد بأن الجناة لم يأتوا من اجل ارتكاب جريمة قتل إلا أنه يبقى عملية انتقام واضحة".
 
 
كان من المقرر ان تترأس عددا من المحاكمات هذا النهار إلا ان اصابتها الشديدة والعملية التي خضعت لها منعتها من ممارسة نشاطها المهني. يشعر اعضاء المحكمة وعدد كبير من المحامين بالصدمة من هذا الحادث غير المسبوق الذي تعرضت له زميلتهم.
 
وجه بعض اعضاء المحكمة اللوم للسلطات الرسمية التي لم توفر الحماية اللازمة للقاضية إلا ان السلطات تؤكد أن وحدهم القضاة الذين توكل اليهم قضايا الارهاب هم  الذين توفر لهم الحماية.
زر الذهاب إلى الأعلى