كشف المستور

“أنشطة تجسس” تغلق مساجد تركية في النمسا

شنت السلطات النمساوية حملة قوية ضد المساجد التركية في البلاد بعد أنباء عن "أنشطة أردوغان التجسسية"، وفق ما ذكر حساب "تركيا الآن" في تويتر، اليوم الأحد.

وقال الموقع التركي، إن البرلمان النمساوي صوت بالغالبية على قرار يقضي بإغلاق المساجد التركية التابعة لهيئة الشؤون الدينية التركية داخل النمسا، وفق ما ذكر الحساب المذكور.

وأكد، أن إغلاق المساجد التركية جاء على أساس أن المساجد أصبحت لا تعمل باعتبارها دوراً للعبادة، بل أصبحت امتداداً لسياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه.

وقالت النائبة السابقة في البرلمان النمساوي بريفان أصلان، في 25 سبتمبر (أيلول) الجاري، "قرر اليوم البرلمان النمساوي بأغلبية الأصوات إغلاق المساجد التركية التابعة لهيئة الشؤون الدينية التركية، وجمعية ملي غوروش داخل النمسا".

وأضافت أصلان في تغريدة على حسابها في تويتر، أنه "تم اتخاذ القرار على أساس أن المساجد التابعة لكلا الهيئتين لا تعمل دوراً للعبادة، بل أصبحت امتدادات سياسية للرئيس رجب طيب أرودغان وحزبه".

من جهة أخرى، فقد نبهت ألمانيا في الآونة الأخيرة إلى استغلال الاتحاد الإسلامي التركي لنحو 900 مسجد يدريها في البلاد، ويعين أئمتها في التجسس على معراضي أردوغان.

وقالت تقارير الاستخبارات الألمانية، إن حكومة أردوغان تعول على المساجد التابعة لها في ألمانيا للتأثير على المسلمين وبث خطاب سياسي إسلامي متشدد.
 

زر الذهاب إلى الأعلى