أخبار

منفذ هجوم لاس فيغاس رجل أبيض عمره 64 عاماً

 

أعلنت الشرطة الأمريكية اليوم الاثنين أن منفذ حادث إطلاق النار في لاس فيغاس هو رجل أبيض ويبلغ من العمر 64 عاماً ويدعى ستيفن بادوك.

وقال رئيس الشرطة جوزيف لومباردو إن القوات الأمنية قتلت منفذ الهجوم، الذي بدأ إطلاق النار من بندقية آليه من الطابق الـ32 في فندق "ماندالاي باي"، الساعة 10:08 مساءً بالتوقيت المحلي. 

وأضاف أنه يقيم في لاس فيغاس، وأوضح أن السلطات "واثقة ولكن ليست متأكدة بنسبة 100%" بأنه تم العثور على سيدة مطلوبة لصلتها بحادث إطلاق النار.

وقال لومباردو إن المشتبه به أمريكي من سكان لاس فيغاس وشن الهجوم بمفرده، ولا يعتقد أنه مرتبط بأي جماعة متشددة.

وفتح مسلح النار أثناء مهرجان لموسيقى الريف في مدينة لاس فيغاس الأمريكية أمس الأحد، فقتل 50 شخصاً على الأقل وأصاب أكثر من 200 قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً.

وأظهر مقطع مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي حشوداً من الناس يهرولون من مكان الحفل بينما سُمع في مقطع آخر دوي الرصاص وصرخات أشخاص داخل المكان.

ووقع إطلاق النار في آخر ليلة من مهرجان (روت 91 هارفست) لموسيقى الريف الذي يستمر 3 أيام ويحضره الآلاف ويشارك فيه مشاهير موسيقى الريف الأمريكي مثل إريك تشرش وسام هنت وجيسون ألدين ويقام في مناطق خارجية مفتوحة في لاس فيغاس.

وهذا الهجوم هو أعنف حوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة منذ الهجوم الذي نفذه مسلح يدين بالولاء لتنظيم داعش على ملهى ليلي في أورلاندو في يونيو (حزيران) عام 2016 وأسفر عن مقتل 49 شخصاً.

د ب أ

 

زر الذهاب إلى الأعلى