كشف المستور
أخر الأخبار

بالوثائق.. الاعترافات الكاملة للمتهم جمال الكربولي زعيم كتلة الحل العراقي وابرز السياسيين المتورطين معه بالفساد

يورو تايمز / خاص

نشرت منظمة “انهاء الافلات من العقاب في العراق، وثائق خطيرة قالت انها “الاعترافات الكاملة للمتهم الدكتور جمال الكربولي زعيم كتلة الحل العراقية ، ومالك قناة دجلة الفضائية العراقية، المعتقل لدى السلطات الامنية العراقية بتهم فساد.

ووفقاً للمنظمة، فقد اعترف الكربولي بالعديد من جرائم الفساد، التي شاركه فيها شقيقيه احمد الكربولي وزير الصناعة الاسبق ، ومحمد الكربولي عضو البرلمان العراقي، وشخصيات سياسية اخرى بارزة منهم ، محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي، والاعلامي سعد البزاز مالك قناة الشرقية الفضائية العراقية. كذلك صفقة التسوية التي عقدها معه رئيس الوزراء العراقي الاسبق نوري المالكي لاغلاق ملفات الفساد مقابل التحالف معه ، لينال منصب رئاسة الوزراء.

وتبدأ اعترافات جمال الكربولي بدوره في نهب جمعية الهلال الاحمر العراقي ، بالتعاون مع سعيد اسماعيل حقي وعدنان الكاظمي، وفقا للتفاصيل الواردة في الصور ادناه:

وتشير اعترافات الكربولي التي نشرتها المنظمة، ولم يتسن التحقق من صحتها من مصدر رسمي عراقي، الى اتهام الكربولي بتخزين عبوات ناسفة داخل مقر جمعية الهلال الاحمر، ودوره في زرع العبوات من قبل مخبر سري، وكيف تم القبض عليه في مطار بغداد عند محاولته الهرب الى الاردن، واطلاق سراحه لاحقاً من قبل القوات الامريكية. ثم دخوله الى الانتخابات البرلمانية وحصول قائمته على ١٢ مقعداً في البرلمان ، ما دفع نوري المالكي رئيس الوزراء آنذاك الى ارسال عزة الشابندر وعبد الحليم الزهيري لعقد صفقة معه ، للتحالف معه مقابل اغلاق القضايا التحقيقية المفتوحة بحقه.

ويروي الكربولي قصة حصوله على وزارة الصناعة وتعيين شقيقه وزيراً، وابرز ملفات الفساد في الوزارة ، كما يكشف عن دفع مبلغ مليوني دولار الى سعد البزاز صاحب قناة الشرقية!

يذكر ان منظمة “انهاء الافلات من العقاب ، شكلت مؤخراً بمبادرة من الناشطين والاعلاميين العراقيين في الخارج، وتهدف الى ملاحقة الفاسدين والقتلة الذين ارتكبوا جرائم بحق الشعب العراقي، وكانت باكورة نشاطات المنظمة تنظيم مسيرات احتجاجية في اكثر من ١٦ مدينة حول العالم ، شارك فيها آلاف العراقيين المغتربين، فضلا عن تظاهرات متزامنة في عدد من المدن العراقية ابرزها العاصمة بغداد.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى