رياضة

بونو ينافس كورتوا ومارتينيز على جائزة “ياشين”

تواجد حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو، ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة (ياشين) لأفضل حارس مرمى لعام 2023، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة.

وأعلنت المجلة، على حسابها الخاص بمنصة إكس (تويتر سابقاً) قائمة المرشحين للحصول على الجائزة، التي ضمت بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني السابق، المنتقل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لفريق الهلال السعودي.

وقاد بونو منتخب المغرب للحصول على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم، التي أقيمت بقطر العام الماضي، حيث أصبح “أسود الأطلس” أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي في المونديال.
كما قاد الحارس المغربي فريق إشبيلية للتتويج ببطولة الدوري الأوروبي عقب فوزه بركلات الترجيح على روما الإيطالي في المباراة النهائية للمسابقة القارية في مايو (أيار) الماضي.
ويتنافس مع بونو 9 حراس آخرين، في مقدمتهم الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، الذي لعب دوراً بارزاً في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2022 في قطر للمرة الثالثة في تاريخه.
كما تواجد في القائمة البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، والفرنسي مايك ماينان حارس ميلان الإيطالي، والألماني مارك أندري تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، والبرازيلي إيديرسون مورايش (مانشستر سيتي الإنجليزي).
وضمت القائمة أيضاً كلاً من الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي، والإنجليزي آرون رامسدال (آرسنال الإنجليزي)، والكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش (فناربخشه التركي)، والفرنسي برايس سامبا (لينس الفرنسي).
وتأتي جائزة ياشين ضمن حفل جوائز محلة فرانس فوتبول، الذي من المقرر أن يقام في 30 أكتوبر (تشرين الأول) القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى