أخبار

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: جاهزون لضرب إيران غداً إن اضطررنا

اعرب قائد سلاح الجو الإسرائيلي القادم الجنرال تومار بار في مقابلة مع صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية، عن استعداده لضرب إيران ابتداء من يوم غد إن احتاج الأمر ذلك، حسب ما ذكر موقع “أي 24 نيوز” .

وفي تعليقه حول الاستعدادات الإسرائيلية للضربة قال: “جهزنا أنفسنا بدون أي ميزانية خاصة لذلك”، وحول حرب محتملة مع لبنان قال: “نريد هذه المرة انتصاراً واضحاً”.

وأضاف بار الذي شغل منصب رئيس قسم التخطيطات في الجيش الإسرائيلي، وسيستلم منصبه في أبريل(نيسان) المقبل خلفاً للقائد الحالي عميقام نوريكين، تعليقاً عن احتمال تنفيذ مثل هذه الضربة خلال فترة ولايته: “يجب أن أفترض أنها ستتم بفترة ولايتي، وكتفي باتتا تفهمان ثقل حجم المسؤولية”.

وأعرب عن استعداده لمهاجمة إيران ابتداء من يوم غد “إن اضررنا لذلك”، وحين سئل عن إمكانية تدمير المنشآت الأسلحة النووية: “لايوجد وضع نعمل فيه من هناك، على بعد ألف كيلومتر من هنا، ولن أعود إلى المنزل وأقول أنجزت المهمة، نحن لا نبدأ هنا من نقطة الصفر”، وتابع “لقد تجهزنا بمقاتلات إف 35، اشترينا آلاف الصواريخ الاعتراضية لمنظومة القبة الحديدية متعددة الطبقات، أيضاً حين لم تكن ميزانية مخصصة لذلك”.

ولا يشك الجنرال بار في أن حرباً ثالثة ستشتعل مع لبنان في حال هاجمت إسرائيل إيران، وقال: “أنا يجب أن أفترض أنه (نصر الله) بشكل أوتوماتيكي سيكون في كل مكان، منذ 30 عاماً وهو ينتظر هذا الأمر، ولا توجد أي طريقة بأن لا يكون هناك، ويجب أن نكون مستعديد بأقصى درجة”.

وحول رأيه بشكل المعركة المقبلة مع ميليشيا حزب الله قال: “حرب لبنان الثالثة ستكون قوية بدرجة لا يمكن تصورها، الحديث لا يدور عن زيادة الصوت بنفس جهاز المذياع”، وأضاف “لا توجد إمكانية لأية مقارنة، المعرفة مع حزب الله، كمية الأهداف، القدرة التي بنيت على مدار سنوات بالشؤون الاستخباراتية والقدرة الهجومية، الحرب الإلكترونية، سايبر، أنا يمكنني أن أتحمل مسؤولية كلامي، أيضاً حزب الله، بكل تواضع، لا يمكنه أن يتخيل حجم قوتنا، نحن نريد هذه المرة فوزاً ساحقاً، بفترة أقصر ومع أقل خسائر”.

شاهد ايضا:

زر الذهاب إلى الأعلى