هنا السويد

كونهما من المجموعات المعرضة للخطر.. ملك وملكة السويد في عزل إختياري في قلعة “ستينهامار” بسورملاند

 

يورو تايمز / ستوكهولم

 

يواصل ملك السويد كارل غوستاف والملكة "سيلفيا"، العيش في قلعة "ستينهامر" خارج فلين في مقاطعة "سورملاند"، لكنهم لا يلتقون أحفدهم، إلا من خلال وسائل التواصل الرقمية، كما انهما يعملان من المنزل.

وأكدت "مارغريتا ثورجرين" رئيسة قسم المعلومات ، ان الملك والملكة بصحة جيدة ، وليسوا في الحجر الصحي، لكنهما ينعزلان في قلعة "stenhammar" لبعض الوقت ، بحكم كونهما ينتميان الى المجموعات المعرضة لخطر الاصابة بفيروس كورونا(تضم هذه المجموعة من تزيد اعمارهم عن سبعين عاماً)، والملك والملكة يجب ان يحظيان برعاية خاصة خلال هذه الفترة. 

وأكدت المتحدثة لاخبار التلفزيون السويدي، ان الملك والملكة يقومان بمهامهما عبر الهاتف او المقابلات الفيديوية، وانهما يتبعان إرشادات السلطات  بالعمل من المنزل لتقليل خطر الاصابة بالعدوى. 

ولم يتم اجراء اختبار طبي لاي من افراد العائلة الملكية في السويد ، لان القوانين في البلاد تحتم ان يتم اختبار الاشخاص الذين يعانون من الاعراض فقط، والعائلة الملكية تتبع هذه الارشادات، كما انها تلتزم بموضوع التعليم ، وطالما ان المدارس مفتوحة فإن ابنة ولية العهد وحفدة الملك الاميرة إستل مازالت تذهب الى المدرسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى