هنا السويد

أجواء خريفية في السويد وانخفاض في درجات الحرارة خلال الايام القادمة قبل عودة الدفء الاسبوع القادم

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تشهد السويد هذه الايام اجواءاً خريفية مع انخفاض درجات الحرارة، وامطار موسمية ، بعد ان شهدت ارتفاعاً كبيرا خلال الاسبوع الماضي.

ووفقا لخبير الأرصاد الجوية نيتزان كوهين، قد تصل درجات الحرارة الى اقل من عشر درجات مئوية نهارا لخمسة أيام على التوالي في اجزاء كبيرة من البلاد، اغلبها في المناطق الشمالية ، واضاف كوهين، "اذا نظرنا الى الوصول الطبيعي للخريف فيمكن القول انه متاخر"، وقبل يوم العاشر من سبتمبر من المفترض ان يأتي الى المناطق الشمالية، لكنه في الوقت الحالي لا يبدو كذلك، لكنه محليا قدم في وقت مبكر في البداية في "ترافالا" الواقعة قرب جبال لابلاند الشمالية وكذلك في "نيماكا" قرب الحدود الفنلندية، حيث قدم في الثاني من شهر اغسطس، ثم تلاها في اليوم اللاحق في "ستكينيوك" الواقعة في جبال لابلاند الجنوبية. لكن الخريف مقارنة بالسنوات السابقة في عام 1961 و 1990  فقدومه كان متاخراً، ومن غير المعروف سبب تأخره لكن بالتأكيد هناك العديد من العوامل التي تلعب دورا في ذلك. 

لكن اعتباراً من اليوم الخميس سوف تبدا الأمطار بالتساقط فوق شرق سفيلاند، وبعدها تنتشر شمالا متجهة الى شمال نورلاند، مع توقعات بهطول امطار غزيرة مع عواصف رعدية. 

أما أقصى الجنوب فستكون هناك غيوم مع امطار رعدية، وتتجه لاحقا الى غرب غوتلاند وغرب سفيلاند. 

ومن المتوقع قدوم منخفضات جوية مع امطار خلال الأسبوع. 

وفي عطلة نهايه الأسبوع تتأثر البلاد بمنطقة مطرية أخرى من الجنوب الغربي وتستمر شمالا ويكون الجو غير مستقر مع انخفاض الضغط الجوي الذي يأتي من الجنوب مباشرة، مما يعطي تنبؤات جوية إضافية غير مؤكدة.

ومع ذلك لا يبدو بان الطقس الخريفي سيستمر طويلاً اذ على ما يبدو فإن الطقس سيكون دافئاً في الأسبوع المقبل، وتصل درجات الحرارة الى 15 او 20 درجة مئوية.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى