هنا اوروبا

ماكرون يثأر لزوجته من الرئيس البرازيلي خلال قمة G7

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

رد الرئيس الفرنسي ماكرون بغضب واضح بشأن التعليق الذي كتبه الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو ووصفه "بالمهين ويفتقر إلى الأحترام" وذلك تعقيبا على تعليق كتبه الرئيس البرازيلي بولسونارو يوم السبت الماضي على منشور على شبكة التواصل الاجتماعي مستهزءا من عمر بريجيت ماكرون زوجة الرئيس إمانويل ماكرون قائلا "لا تهينوها يا رجال" ثم أضاف العبارات الضاحكة. 

 

أكد ماكرون بمرارة أمام مجموعة من الصحفيين بأن "هذا تصرف محزن. وأتصور بأن البرازيليين والبرازيليات يشعرون بالخيبة والخجل من تصرفات رئيسهم" ولم يكتف ماكرون بهذا القول ليشكك بأهلية جايير بولسونارو بمنصب الرئاسة "تربطني صداقة حقيقية بالشعب البرازيلي وأتمنى لهم أن يحصلوا على رئيس بمستوى مشرف لذك الشعب". 

 

يستمر التوتر بين الرئيسين الفرنسي والبرازيلي منذ عدة أسابيع وقد لامه ماكرون على عدم التزامه بمقررات اتفاقية باريس للمناخ وعدم سعيه للتعاون مع فرنسا من أجل انقاذ غابات الأمازون وقراره ابعاد الفرق العلمية المختصة دون السماح لها بممارسة مهامها المتمثلة بالحفاظ على البيئة في تلك المنطقة. وفي آخر المطاف قرر بولسونارو الغاء موعده مع وزير الخارجية الفرنسي بسبب ارتباطه بموعد مع الحلاق. 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى