هنا اوروبا

الطيارون الفرنسيون يستجيبون لدعوة نقابة SNPL بتنظيم اضراب عام

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

اعلن الطيارون الفرنسيون في معظم المطارات المدنية الفرنسية عن استعدادهم للالتحاق بالاضراب الذي تدعو إليه نقابة SNPL المهتمة بشؤون الطيارين الفرنسيين. نقابة SNPL كانت قد ساندت الاضراب الذي ينظمه المحامون والعاملون في المجالات الطبية والصحية اعتبارا من 16 سبتمبر المقبل وبهذا الرد الأخير من قبل الطيارين المدنيين فانها قد أفلحت في توسيع رقعة ذلك الاضراب.

 

يهدف الاضراب العام في هذه المجالات الحيوية إلى الاعتراض على التعديل الأخير بشأن قانون التقاعد الفرنسي والذي ألغى بعض المميزات التي تصب في مصلحة المتقاعد. وفي بيانها الأخير أكدت النقابة الفرنسية أن "الطيارين سيلتحقون بالمظاهرات التي سيؤديها عدد كبير من الموظفين في باريس بتاريخ 16 سبتمبر المقبل" وتسعى هذه المظاهرات إلى ثني الحكومة عن اقتطاع "المميزات التقاعدية". 

 

ينص قانون التقاعد الجديد الذي تم اعداده من قبل جان بول دولافوا عضو اللجنة العليا لإعادة صياغة قانون التقاعد على "إلغاء كافة المميزات الخاصة التي تتمتع بها بعض المهن واستبداله بنظام تقاعدي عام يعتمد حصرا على مبدأ جمع النقاط التقاعدية اعتبارا من عام 2025".

وبهذا الصدد أكد إيف ديشاي رئيس نقابة SNPL بأن "هذا التحرك الذي انطلق منذ عدة أشهر لم يحصل حتى الآن على رد إيجابي من قبل الحكومة". مضيفا بأن قانون التقاعد الذي تم تشريعه في عام 1952 يتمتع بقبول كل الفئات العاملة ولم يبد أحد امتعاضه منه فلماذا تصر الحكومة على استبداله. وفي غياب الرد من قبل الحكومة يؤكد الموظفون الفرنسيون عزمهم الاستمرار بذلك التحرك سعيا لأجبار الحكومة على التراجع عن ذلك التعديل.  

زر الذهاب إلى الأعلى