هنا اوروبا

الشرطة والجمارك الفنلندية تبدأ إستخدام تقنية التعرف التلقائي على الوجوه لتسهيل التحقيقات وملاحقة المجرمين

يورو تايمز / هلسنكي

 

منحت الشرطة الفنلندية والجمارك أذناً لاستخدام تقنية التعرف التلقائي على الوجه في بداية شهر يونيو، بعد ان كان حرس الحدود الفنلندي يستخدم هذه التقنية منذ عام 2005.

ويتيح استخدام تقنية التعرف على الوجه للسلطات مقارنة وجوه الاشخاص التي تلتقطها كاميرات المراقبة بصور الافراد المخزنين بقاعدة البيانات لديها، بموجب قانون المراقبة الذي تم اقراره في وقت سابق من هذا العام، من اجل منع الجرائم او اكتشافها او التحقيق فيهااو الوصول عن طريقها الى المشتبه بهم او المطلوبين.

وتقول الشرطة الفنلندية ان هذه الخطوة سوف تسرع من اجراء التحقيقات، عندما يتم عرض هذه الصور بواسطة اجهزة الكمبيوتر بدلا من البشر.

وقالت السلطات الفنلندية انه رغم الحصول على اذن لاستخدام هذه التقنية فإن البنية التحتية الحالية لا تدعم استخدام تقنية التعرف التلقائي على الوجوه حالياً، حيث يتعامل البشر وليس الذكاء الصناعي على صور كامير ات المراقبة، وفقا للشرطة والجمارك.

وقال المفتش بيكا سالينين من مجلس الشرطة الوطني في فنلندا بالطبع لدينا كاميرات لكنها لا تحدد هوية اي شخص بشكل تلقائي ، وليس لدينا تقنية التعرف على الوجوه في كاميراتنا حتى الان وسوف يتم تحديث معدات الكاميرات الخاصة بنا بشكل تدريجي لتمكين تقنية التعرف على الوجوه البيومترية.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى