هنا اوروبا

المفوضية الاوروبية تصدر قائمة ب(120) شركة طيران لا يمكنها الطيران من والى دول أوروبا

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

يسافر الكثير من السويديين او الاوروبيين خلال فترة الصيف ، ويمكن للميافر الاختيار بين شركات الطيران ، الا ان المفوضية الاوروبية اصدرت قائمة ب(120) شركة طيران من مختلف دول العالم تعتبر غير مضمونة أو أمينة ولا يمكنها السفر الى أوروبا.

وقامت المفوضية الاوروبية بتحديث قائمتها حول شركات الطيران التي ترى بإنها غير مضمونة الطيران في اوروبا ، قامت خلالها بتقليص عدد الرحلات من (178) شركة طيران الى (120) شركة من (21) دولة.

وقال خبير السلامة الجوية "هانز گجول" انه خبر مفرح بالنسبة لنا اذ صرحت المفوضية الاوروبية بأنه ليست لديها إمكانية مراقبة جميع الطائرات التي تحط في أوربا وبالتالي تستخدم أساليب اكثر شمولية، في البداية ننظر الى السلامة الجوية في البلاد الذين لديهم مسؤوليه التصاريح وإذا لم تكن لتلك الدولة القدرة التي ننتظرها منها فسوف تدخل جميع شركات طيرانها في القائمة السوداء.. في الكونغو – سيشنان على سبيل المثال جميع طائرات بلادها البالغة 21 طائرة ممنوعة من الطيران من والى أوربا وهناك إستثناءات تشمل الطائرات الايرانية حيث لديهم تصريح موافقة، لكن غيرها من الشركات ومن نفس البلد غير مسموح لها.

ووفقا لما قاله "هانز" فان الامر لا يتعلق في نقص السيطرة من السلطات وإنما ليست لها وجود فقط على الورق  ولا توجد على ارض الواقع، مثل بعض البلدان الافريقية في ديسمبر 2017 كان مجموع شركات الطيران التي يسمح لها بالهبوط في أوربا 178،  الان وفي شهر يونيو 2018 أصبحت 120

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى