أخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن موعد الهجوم البري لاقتحام قطاع غزة

قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، مساء السبت، إن قواته تتحضر لتوسيع الهجوم على غزة، في إشارة إلى الهجوم البري على القطاع بعد أيام من القصف الجوي والمدفعي والبحري المكثف.

وبحسب ما أوردته شبكة “i24NEWS” الإسرائيلية، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، على منصة “إكس”، إن “قوات الجيش تجمع الآن مستلزمات لوجيستية، بالإضافة إلى استدعاء مئات الآلاف من جنود الاحتياط، تحضيراً لتوسيع العملية الهجومية وتنفيذ الخطط الموضوعة التي تشمل هجوماً منسقاً من الجو والبحر والبر”.

وأضاف “نحضر القوات لتوسيع المعركة.. وأنشأنا مراكز دعم لوجيستي متقدمة لتمكين القوات المقاتلة من إعادة تزويد أنفسهم بكل ما يحتاجونه خلال المعركة”.

وتابع قائلاً: “تم نشر جنود وكتائب الجيش الإسرائيلي في كل أنحاء البلاد، ومستعدون لزيادة الجاهزية خلال هذه المرحلة من المعركة مع التركيز على هجوم بري كبير”.

وفي السياق، قالت قناة “12 الإسرائيلية”، إن “الهجوم البري الإسرائيلي لاقتحام قطاع غزة يبدأ الليلة”، وذلك في خبر عاجل لها، مساء السبت.

وتحدثت مجموعة من التقارير عن احتمالية شن الجيش الإسرائيلي هجوماً برياً على قطاع غزة، ضمن الرد على عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة “حماس”، السبت الماضي.

وطلب الجيش الإسرائيلي من 1.1 مليون شخص في شمال القطاع الانتقال إلى الجنوب خلال الـ24 ساعة القادمة.. وفي الوقت نفسه، تحشد إسرائيل عشرات الآلاف من القوات والدبابات والمدفعية على مشارف غزة.

وتشن إسرائيل بالفعل غارات جوية مكثفة تقول إنها تستهدف القادة العسكريين لحماس وبنيتها التحتية، وعلى مدى الأيام الستة الماضية، ضربت قواتها الجوية غزة بأكثر من 6,000 آلاف قنبلة.

 وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو زار جنود مشاة إسرائيليين في غلاف قطاع غزة بوقت سابق، السبت، وفق ما أعلن مكتبه في بيان، ونشر المكتب تسجيلاً مصوراً مصاحباً للبيان ظهر فيه نتنياهو وهو يقول لهم: “هل أنتم مستعدون للمرحلة التالية؟ إنها مقبلة”، حسب رويترز.

وبدوره، أعلن متحدث آخر باسم الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس، أنه تم رصد “تحرك ضخم” لمدنيين فلسطينيين باتجاه الجنوب.

كما أضاف أن “جنود الاحتياط الإسرائيليين في التشكيلات العسكرية بمحيط غزة، يستعدون للمرحلة المقبلة من العمليات”، مردفاً: “كلهم حول قطاع غزة، في الجنوب وفي الوسط وفي الشمال، ويعدون أنفسهم لأي هدف أمامهم ولأي مهمة”.

٢٤

زر الذهاب إلى الأعلى