أخبار الهجرة

بيانات أممية: إيطاليا في طريقها لاستقبال أكبر عدد من المهاجرين

أظهرت بيانات أممية أن إيطاليا في طريقها لاستقبال أكبر عدد من المهاجرين منذ عام 2016، وذلك في ظل ارتفاع عدد الوافدين، حيث من المرجح أن تستمر هذه القضية في الهيمنة على أجندة حكومة رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي صدرت الإثنين، أظهرت أن الطقس المعتدل على غير العادة في البحر المتوسط يدفع الآلاف لمحاولة الوصول إلى إيطاليا بحراً، حيث بلغ عدد اللاجئين  هذا العام حتى 30 سبتمبر (أيلول) الماضي 133 ألفاً و220 شخصاً.

ويماثل هذا العدد ما تم تسجيله خلال 9 أشهر في عامي 2015 و 2016، عندما تجاوز إجمالي عدد اللاجئين سنوياً 150 ألفاً و180 ألف شخص على التوالي.

وكانت حكومة ميلوني قد أشارت إلى تزايد مقلق في عدد اللاجئين الذين يصلون البلاد حتى الآن هذا العام، مشيرة إلى أنها تريد أن يقوم الاتحاد الأوروبي بدور أكبر في مشاركة هذا العبء.

وقالت ميلوني في منشور عبر تطبيق فيس بوك: “نحن نواجه ضغطاً غير مسبوق فيما يتعلق بالهجرة المرتبطة بعدم القدرة في مناطق كبيرة في أفريقيا والشرق الأوسط”، وأضافت “الحكومة الإيطالية تعمل يومياً لردع الهجرة غير القانونية. نحن نقوم بذلك على أي مستوى، كما ننسق مع الدول الأوروبية الأخرى ونعمل مع الدول الأفريقية لوقف تدفق المهاجرين ومكافحة مهربي البشر”.

زر الذهاب إلى الأعلى