رياضة

مونديال السيدات: السويد تجرِّد الولايات المتحدة من اللقب وتبلغ دور الثمانية

ودَّع المنتخب الأميركي لكرة القدم للسيدات بطولة كأس العالم المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا، عقب خسارته أمام المنتخب السويدي 4- 5 بركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعتهما الأحد في دور الـ16 بالبطولة.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي تأهل من خلالها المنتخب السويدي إلى دور الثمانية.

وفي ركلات الترجيح سجلت فريدولينا رولفو، وإلين روبينسون، وهانا بينيسون، وماغدالينا إريكسون، ولينا هورتيغ، للمنتخب السويدي، وأهدرت ناتالي بيورن، وريبيكا بلومكفيست.

بينما سجلت أندي سوليفان، وليندسي هوران، وكريستين ميويس، وأليسا نيهير، للمنتخب الأميركي، وأهدرت ميغان رابيوني، وصوفيا سمثيت، وكيلي أوهارا.

وكان المنتخب الأميركي قد صعد لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، بينما صعد المنتخب السويدي لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط.

يذكر أن المنتخب الأميركي هو حامل اللقب في آخر نسختين من البطولة، كما أنه صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب البطولة؛ حيث تُوِّج بأربعة ألقاب.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السويدي مع نظيره الياباني الجمعة المقبل، في دور الثمانية من البطولة.

وكان المنتخب الياباني قد صعد لدور الثمانية عقب فوزه على المنتخب النرويجي 1-3، السبت، في دور الـ16.

زر الذهاب إلى الأعلى