هنا السويد

وكالة حماية المستهلك في السويد تحذر : الجمعة السوداء خدعة كبيرة لجذب المتسوقين

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

كثيراً ما يؤجل المتسوقين اقتناء مايحتاجون من بضائع الى الجمعة الاخيرة من شهر نوفمبر والتي تعرف بالجمعة السوداء نظراً للعروض الكثيرة والتخفيضات الكبيرة التي تقوم بها المتاجر والتي أصبحت تقليداً سنوياً في امريكا وانتشر في السويد. 

وقال المحامي "نيكلاس ايرنيبرت" من وكالة حماية المستهلك ان على المتبضع ان يبحث في اكثر من موقع ليقوم بمقارنة الاسعار قبل ان يقوم بعملية التسوق سواءاً كانت عن طريق المواقع الإلكترونية او الشراء من المتاجر المنتشرة في البلاد. 

وذكر "ايرنيبرت"، ان السويدين انفقوا (5.3) مليار كرونة خلال الجمعة السوداء من العام الماضي، وتصادف الجمعة السوداء هذا العام في ال23 من نوفمبر المقبل اخر جمعة من هذا الشهر  ومن المتوقع ان يكون الإنفاق على شراء البضائع في التنزيلات اكثر من العام الماضي. 

وأكد المحامي ان بعض المتاجر تعمل على رفع اسعار السلع قبل فترة ليست بالقصيرة وتقوم بتخفيض سعرها الى السعر الحقيقي مما يخدع المتبضع بان هنالك تنزيلات. 

وحسب وكالة حماية المستهلك فان هذا الأسلوب الحديث اصبح عامل  جذب للعديد من الأشخاص الراغبين بشراء ألعاب الاطفال والأثاث والمعدات التقنية والرياضية.  

وأكد المحامي في وكالة حماية المستهلك ان من الصعب التعرف على الاستراتيجية التي تقوم بها المتاجر لتسويق بضائعها خلال الجمعة السوداء لذا يمكن للمستهلك البحث والمقارنة بأسعار السلعة التي يرغب بشرائها في اكثر من موقع قبل ان يقرر الشراء في هذا اليوم. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى