كشف المستور

“موقف مروع”.. كاميرا توثق ما فعله عناصر أمن بأمتعة مهاجرين في فرنسا

كشف مقطع فيديو، نشرته جمعية حقوقية، قيام عنصرين من الأمن الفرنسي برش الغاز المسيل للدموع على أغراض مهاجرين من طالبي اللجوء، كانوا يحتمون تحت جسر قرب محطة الميترو، في منطقة ستالينغراد في العاصمة باريس.

الفيديو الذي تداولته وسائل إعلام فرنسية، ونشرته لأول مرة، الخميس، الجمعية الحقوقية “يوتوبيا 56” يصور كيف عمد رجلان من قوات الـ “سي أر أس” التابعة لجهاز الأمن الجمهوري، إلى رش أغراض تابعة لمجموعة من المهاجرين، يبدو أنهم يبيتون تحت الجسر للاحتماء من الأمطار.

ورش أحد عناصر الأمن، البطانيات والمراتب والأمتعة الشخصية للمهاجرين بالغاز المسيل للدموع، وفق الصور التي قالت الجمعية إن أحد متطوعيها هو من أخذها.

صحيفة “لوباريزيان” وصفت الموقف بـ”المروع” وقالت لدى سردها للتفاصيل إن ثلاث سيارات تابعة لقوات الـ”سي أر أس” شوهدت بالقرب من الجسر، خلال الحادثة، إضافة إلى سيارة أخرى تابعة للشرطة المحلية.

ويتواجد نحو 50 إلى 100 مهاجر قرب المحطة، منذ نحو شهرين، وفق الصحيفة الفرنسية التي أكدت أن الجمعية قالت لها إن لديها مقاطع فيديو أخرى توثق نفس التعامل في مناطق أخرى. 

الجمعية الحقوقية كشفت في السياق أنها تعتزم تقديم شكوى بالخصوص.

إلى ذلك، كشفت “لوباريزيان” أن الشرطة الوطنية تجري حاليا تحقيقا داخليا لمحاولة تحديد هوية عنصري الأمن المتورطين في مقطع الفيديو.

الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى