منوعات

بلدان تجنب السفر إليها في 2019

تعاني الكثير من البلدان من الحروب والاضطرابات والعنف، الأمر الذي يجعل منها بلداناً خطرة على السياح رغم احتوائها على مواصفات تجعل منها بلداناً سياحية بامتياز.

وأوردت صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية قائمة بالبلدان التي ينصح بتجنب الذهاب إليها في 2019 بسبب ظروفها الأمنية، على النحو التالي:

1- كينيا
تعاني كينيا من العديد من الاضطرابات منذ سنوات، ما أثر بشكل سلبي على السياحة فيها، ففي  2007 تعرضت البلاد لأسابيع من العنف الذي أودى بحياة أكثر من 1000 شخص في أعقاب الانتخابات العامة، وفي 2017 شهدت البلاد أحداث شغب وعنف عقب انتخاب الرئيس أوهورو كينياتا. وقد حذرت وزارة الخارجية البريطانية من وقوع هجمات إرهابية محتملة في كينيا في 2019.
إضافة إلى ما سبق، لا تزال المرأة عرضة للعنف الجنسي وغيره من أنواع العنف في كينيا.

2- جمهورية الدومنيكان
تشتهر جمهورية الدومينيكان بأنها وجهة سياحية مميزة، بفضل شواطئها الجميلة ومنتجعاتها الفاخرة. ومع ذلك تحذر العديد من الدول مواطنيها من التوجه إلى هذا البلد، بسبب العنف الجنسي وانتشار جرائم السرقة فيها وقضايا حقوق الإنسان.

3- تنزانيا
على الرغم من كونها خياراً مميزاً لقضاء العطلات في إفريقيا، إلا أن حقوق الإنسان لا تزال مهددة في البلاد. وقد صنفت تنزانيا في المرتبة 153 من حيث الأمن في العالم.

4- تركيا
على الرغم من أن تركيا تعتبر من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم، إلا أنها عانت في السنوات الأخيرة من العديد من العمليات الإرهابية بسبب متاخمتها لسوريا والعراق، وتم استهداف المناطق السياحية فيها، الأمر الذي جعلها مكاناً يفتقر للأمن. 

 
 
 
ر.خ / 24
زر الذهاب إلى الأعلى