أخبار

الحرس الثوري الايراني يهاجم سفينة نفط إسرائيلية دون إصابات

قالت مصادر مساء الجمعة، إن الحرس الثوري الإيراني هاجم سفينة نفط تتبع لرجل أعمال إسرائيلي في الخليج العربي، بطائرات مسيرة، دون وقوع إصابات.

وبحسب موقع “آي 24 نيوز“، فإن السفينة تعمل لصالح شركة “زودياك” المملوكة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، وتعرضت للهجوم الإيراني يوم الجمعة الماضي، بحسب ما ذكره مسوؤل عسكري أمريكي اليوم.

ووفقاً للمسؤول الأمريكي، فإن السفينة لم تتعرض لأضرار جسمية.

وعلق مسؤول آخر على الهجوم قائلاً، إن الحرس الثوري الإيراني تعمد تنفيذ الهجوم على السفينة الإيرانية بطائرة انتحارية، في رد على الهجوم الإسرائيلي على أصفهان. 

وأفادت وكالة أنباء “تسنيم” التابعة للحرس الثوري الإيراني، مساء الجمعة، عن استهداف سفينة تجارية إسرائيلية بطائرة إيرانية مسيرة في الخليج العربي، ومن جهتها قالت الوكالة في قناتها عبر “تلغرام”، إن “هجوماً تم باستخدام طائرة شاهد 136 المسيرة الانتحارية واستهدف سفينة كامبور سكوير المملكة لرجل الأعمال الإسرائيلي للملياردير إيال عوفر في الخليج العربي”.

واعتبرت وسائل إعلام إيرانية أخرى، أن الهجوم الذي استهدف السفينة الإسرائيلية كان رداً على هجوم استهدف مصنعاً عسكرياً تابعة لوزارة الدفاع الإيرانية في محافظة اصفهان وسط إيران الذي وقع في 28 من يناير (كانون الثاني) الماضي، واتهمت إيران إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم، فيما لم تعلن تل أبيب مسؤوليتها عنه، بينما أكدت تقارير صحفية غربية أن إسرائيل كانت وراء الهجوم الناجح.

زر الذهاب إلى الأعلى