هنا اوروبا

السترات الصفراء تستعد للمواجهة العاشرة انطلاقا من أمام متحف Les Invalides.

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

ستكون نقطة تجمع السترات الصفراء يوم غد هي أمام متحف انفاليد Les Invalides المتحف العسكري الشهير الذي يضم قبر نابليون بونابرت. أعلن المناصرون أنهم سيحملون معهم الزهور والشموع خلال هذا التجمع السلمي الذي سينطلق في الساعة 11 صباحا. ستكون هذه الزهور والشموع تخليدا لذكرى الضحايا الذين أزهقت أرواحهم منذ انطلاق حركة السترات الصفراء قبل شهرين وحتى الآن.

 

 

قرابة 3 آلاف شخص أكدوا حتى الآن على صفحات التواصل الاجتماعي أنهم سيشاركون في هذا التجمع، وتنتظر شوارع باريس أكثر من هذا الرقم.

خلال مظاهرات الاسبوع الماضي شارك قرابة 8 آلاف شخص في باريس وتتوقع السلطات عدد مماثل في مظاهرات الغد.   

 

بينما يتجول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في عدة مدن فرنسية للالتقاء بالمسوولين المحليين بهدف ايجاد حلول جذرية قد تسكت السترات الصفراء. يستعد قادة الحركة إلى تحشيد المناصرين ورص الصفوف لإطلاق الفصل العاشر من مواجهة التحدي بين رئيس الجمهورية والحركة الاحتجاجية.

 

يسعى ماكرون اليوم إلى لعب دور المصلح الاجتماعي والمشرع القانوني الذي سيفلح في إصدار قوانين تحسن من الضروف المعيشية للطبقة المتوسطة وما دون المتوسطة إلا أن كل ما أفلح في اصداره من قوانين ومقترحات حتى اللحظة لم يسهم في اخماد ثورة الغضب الشعبي في كافة أنحاء فرنسا.

 

لن تكون باريس هي وحدها التي ستشهد تحركا احتجاجيا. تستعد كل من مدينة مارسيليا وبوردو وليل وبورج لتنظيم مظاهرات بالتوازي مع التحرك الاحتجاجي في باريس. 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى