أخبار

وفد إماراتي يبحث في فنلندا سبل تعزيز العلاقات الثنائية

زار وفد إماراتي جمهورية فنلندا اليوم الثلاثاء، بهدف بحث سبل ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعقد الوفد – الذي يضم مسؤولين حكوميين ورجال أعمال ومسؤولين من إكسبو 2020 دبي، بمن فيهم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة عضو اللجنة العليا لإكسبو 2020 – اجتماعا اليوم مع يوها سيبيلا رئيس وزراء فنلندا، ووزير الشؤون الاقتصادية الفنلندي ميكا لينتيلا .

ضم وفد الإمارات عددًا من المسؤولين من بينهم ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وحسن الهاشمي من غرفة تجارة وصناعة دبي وأعضاء من فريق الإدارة التنفيذية لإكسبو 2020 دبي، إلى جانب ممثلين عن مؤسسة الإمارات للاتصالات " اتصالات " وبنك الإمارات دبي الوطني وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي ومصدر.

وبحث الوفد مع المسؤولين الفنلنديين إمكانات وسبل تعزيز العلاقات القوية بين دولة الإمارات وفنلندا وتعزيز الرؤية المشتركة بشأن أجندة التنمية العالمية في ظل الشراكة التجارية التي تربط البلدين الصديقين حيث كان حجم التبادل التجاري غير النفطي بينهما لعام 2015 نحو 1.6 مليار درهم " 440 مليون دولار أمريكي ".

بهذه المناسبة قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر إنه " تماشيًا مع توجيهات القيادة في دولة الإمارات ببناء وتوطيد علاقات الصداقة والتعاون مع المجتمع الدولي تمتلك الإمارات العربية المتحدة علاقات تجارية وثقافية وثيقة مع فنلندا تقوم على الاحترام المتبادل وتعزيز المصالح المشتركة وكلي ثقة في أن تؤدي لقاءات اليوم مع عدد من المسؤولين في الحكومة الفنلندية والقطاعات المختلفة إلى توطيد هذه العلاقات وأن تقود إلى نتائج عملية " .

وأعرب عن أمله بمشاركة فنلندا في إكسبو 2020 دبي الذي يقدم منصة مثالية لتوسيع آفاق التعاون التجاري وفرص التطوير مع الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى. 

وأوضح أنه جرى خلال اللقاءات بفنلندا تسليط الضوء على فرص الأعمال التي يوفرها إكسبو وكذلك الفرص المستدامة لفترة ما بعد ختام فعالياته والنابعة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي لدولة الإمارات والبنية التحتية المتطورة التي توفرها والداعمة لنمو الأعمال في مختلف القطاعات.

ونوه إلى أن الجهود التي يبذلها فريق إكسبو خطت خطوات مهمة على صعيد بناء شراكات جديدة وتعزيز الشراكات القائمة من خلال التركيز على الفرص الاستراتيجية بعيدة المدى التي توفرها دولة الإمارات لدعم نمو الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى